محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني
محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني


محمد مجاهد: نستهدف تقديم تعليم فني بجودة عالمية للطلاب |فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 10:39 ص

قال محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن الوزارة قررت مد فترة التقديم بالمدارس التكنولوجية بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك وعدم قدرة البعض على التقديم، وذلك حتي 5 أغسطس.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع على قناة «دي ام سي«، أن التقدم للمدراس التكنولوجية يتطلب إجراء امتحان قبول في مادة الرياضات والحاسب الآلي، وأحياناً نحتاج إلى إجراء كشوفات طبية ومقابلات شخصية.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إلى أن عدد الطلاب داخل فصول المدارس التكنولوجية لا يتجاوز الـ25 طالبًَا، وذلك لأننا نستهدف تقديم تعليم فني ذو جودة عالمية للطلاب، مشددًا على أن الوزارة تسعى إلى تطبيق هذا الأمر داخل المدارس الفنية.

وأوضح محمد مجاهد، أن مجموع الطالب هو المعيار للتقدم، حيث لا يشترط أن يقل مجموع الطالب عن 250 درجة، منوها بإمكانية تقليل المجموع المستهدف في حالة عدم استيفاء عدد الطلاب المخصص داخل المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أننا لدينا مدارس متواجدة من عام 2018، وعدد المدارس التكنولوجية الحالية يصل عددهم إلى 38 مدرسة، ونستهدف زيادة عددها خلال السنوات القادمة، مشددًا على أن تخصصات تلك المدارس متعددة ومطلوبة في سوق العمل.

ولفت محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إلى أن المدارس التكنولوجية مرتبطة  ومتعاونة مع الشركات والمصانع المحلية والدولية، منوهًا بأن هذا التعاون يساهم في تعيين الطلاب بعد تخرجهم داخل تلك الشركات والمصانع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة