الأهلى يعانى من قائمة إصابات وغيابات بالجملة
الأهلى يعانى من قائمة إصابات وغيابات بالجملة


سواريش يحارب الظروف والغيابات.. وألميدا يأمل فى استغلال الفرصة

غدًا.. الأهلي يواجه « فاركو» بحثًا عن «الدواء» البرتغالي

طارق نور

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 - 07:23 م

فى مواجهة برتغالية جديدة بالدورى؛ يلتقى فى التاسعة مساء غدًا الأربعاء الأهلى فريق فاركو على ستاد الأهلى والسلام وذلك ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من الدورى الممتاز لكرة القدم.. الأهلى يقوده المدرب البرتغالى ريكاردو سواريش ويتواجد فى فاركو مواطنه نونو ألميدا.

يبحث الفريقان عن الفوز فى هذه المواجهة.. الأهلى بحثا عن علاج التوتر والغضب الجماهيرى والوصول للدواء الذى يهدئ من أجواء الفريق فى المباريات القادمة وفاركو لإثبات الذات وتحسين موقع الفريق.

ظروف سواريش
يدخل الأهلى المباراة فى أجواء أصبحت معتادة من الصعوبة والنقص العددى الذى يزداد يوما تلو الآخر ويفوق كل مباراة عن سابقتها.. فقبل آخر لقاء للفريق فى الدورى أمام المقاولون دخل الأهلى بقائمة تضم 12 لاعبًا مصابًا وفى خلال المباراة لم تمر عشر دقائق وتعرض الثنائى أحمد عبد القادر وصلاح محسن للإصابة ليصبح الوضع أسوأ على ما هو عليه فى موقف لا يحسد عليه المارد الأحمر وقد يكون الأصعب خلال مسيرة الفريق فى السنوات القليلة الماضية.

وحارب الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى ريكاردو سواريش خلال الأيام الماضية من أجل تأهيل اللاعبين ومحاولة لحاق أحد منهم بلقاء فاركو.. حيث حرص سواريش على الاطمئنان على حالة اللاعبين ومدى قدرتهم وسيرهم فى برامجهم العلاجية والاستشفائية والتأهيلية المختلفة وكل ما يخص حالة الإصابات بالفريق وطلب من جهازه المعاون و الجهاز الطبى على أهمية تجهيز اللاعبين سريعًا خاصة ان الفريق يمر بفترة صعبة.

وكان الفريق قد حصل على راحة مباشرة عقب مباراة الذئاب لمدة 24 ساعة وواصل تدريباته أمس الإثنين استعدادا لفاركو وعقد سواريش محاضرة نظرية مع اللاعبين داخل ملعب التتش بمقر النادى بالجزيرة للحديث عن مباراة فاركو وخاض مجموعة اللاعبين الذين شاركوا أمام المقاولون العرب تدريبات استشفائية للتخلص من الإجهاد فى تدريب اليوم الأول، فيما خاض بقية اللاعبين تدريبات اشتملت على جزء بدنى وتدريبات الكرة ثم انتظم الجميع اليوم الثلاثاء فى التدريب الأساسى والرئيسى للفريق لمواجهة فاركو.

المستشفى!
ويواجه سواريش المظلوم للغاية والحكم عليه شبه مستحيل ضربات قاسية من شبح الإصابات ورغم المحاولات إلا أن الإصابات أصبحت متعددة لدرجة أن القوام الأساسى للفريق اقترب من الاختفاء من الملعب حيث يضم الأهلى قائمة طويلة من الإصابات حولت الفريق لمستشفى والتى ظهرت بهذا الكم فى آخر رصد لها حيث يعانى عمرو السولية من الإصابة بتمزق فى العضلة الخلفية، ويشكو محمد شريف من الإصابة بتمزق فى العضلة الضامة، وتعرض أحمد نبيل كوكا للإصابة بتمزق فى العضلة الخلفية، وهى نفس إصابة طاهر محمد طاهر.. وكان محمد عبد المنعم يشتكى من إجهاد فى العضلة الأمامية. وزادت إصابات الأهلى فى مباراة المقاولون العرب بعدما أصيب الثنائى أحمد عبد القادر وصلاح محسن فى الدقائق الأولى من اللقاء.

وأكد د. أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى بالأهلى، إن عبد القادر اشتكى من آلام مباغتة فى العضلة الخلفية، كما يشعر صلاح محسن بآلام فى العضلة الخلفية.

إقرأ أيضًا

نجم الأهلي السابق: لابد من ضم بن شرقي للأحمر 

فى حين يخوض حاليا أكرم توفيق المرحلة الأخيرة من التأهيل من إصابة الرباط الصليبى، ونفس الأمر بالنسبة لعمار حمدى فيما أجريت لحسين الشحات منذ أيام عملية جراحية فى الغضروف الداخلى للركبة بقطر. ويعد الجنوب أفريقى بيرسى تاو هو الأكثر جاهزية الآن فقد شارك فى تدريبات الفريق خلال الفترة الأخيرة وأكد الجهاز الطبى جاهزيته أكثر من مرة ولكنه كان يطالب بعدم اللعب لشعوره بأنه ليس جاهزا بعد ويشعر بعدم الإرتياح.. وكان تاو يعانى من تمزق فى العضلة الأمامية.

كما تشهد مباراة فاركو عودة محمد هانى الذى كان موقوفا فى مباراة المقاولون الماضية بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات. وخلال المحاضرة الأخيرة حرص سواريش على تجديد دوافع اللاعبين والتعامل النفسى معهم خاصة بعد أن اقترب غريمه التقليدى الزمالك من درع الدورى عقب فوزه على بيراميدز الوصيف أمس الأول وابتعد بالصدارة حيث أصبح يمتلك الآن 66 نقطة وبيراميدز تجمد عند 59 نقطة ليزيد الفارق بين القطبين الى 11 نقطة حيث يمتلك الأهلى 55 نقطة فى المركز الثالث وله مباراة مؤجلة بالإضافة للقاء الغد أمام فاركو .

طموح فاركو
وعلى الجانب الآخر استعد فريق فاركو جيدا للمباراة وحرص البرتغالى نونو الميدا المدير الفنى للفريق على تجهيز لاعبيه بالشكل الأمثل لمواجهة الأهلى.
وحرص على التأكيد للاعبين بأن الأهلى يمر بظروف صعبة والفريق قادر على تحقيق نتيجة ايجابية معه سواء بخطف الفوز أو على أقل تقدير الخروج بنقطة التعادل.

وشاهد الفريق ملخصا لمباريات الأهلى الأخيرة وشرح الجهاز الفنى طريقة اللعب التى سيتبعها الفريق فى المباراة وشدد المدير الفنى على ضرورة تنفيذ تعليماته.
ويحتل فاركو حاليا المركز الثامن فى جدول ترتيب الدورى برصيد 35 نقطة ولديه طموح للتقدم نحو مركز جيد فى أول ظهور له بالممتاز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة