صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الفلفل الأسود له فوائد صحية مذهلة.. أبرزها تحسين عملية التمثيل الغذائي

سارة شعبان

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 - 10:05 م

يتطلب فقدان الوزن الكثير من التخطيط والإعداد ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب على المرء أن يعد نفسه عقليًا ليكون منضبطًا ذاتيًا، وبمجرد أن تكون منتظمًا في التدريبات الخاصة بك وتكون سعيدًا بالعملية بأكملها ، فإن التحكم في عاداتك الغذائية ستقع في النهاية في مكانها الصحيح.

الأمر كله يتعلق بمدى جودة التمثيل الغذائي لديك ، إذا كان لديك أيض سريع ، فسيكون التخلص من الكيلوجرامات الزائدة أمرًا سهلاً. لذلك ، يجب أن تكون الخطوة الأولى نحو فقدان الوزن هي تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك. ولحسن الحظ ، لسنا بحاجة إلى بذل أي جهد إضافي في البحث عن المكونات التي يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي بشكل فعال.

ستجد في المطبخ الكثير من التوابل والأعشاب التي يمكن أن تكون معززة كبيرة لعملية التمثيل الغذائي ، والفلفل الأسود هو أحد هذه التوابل التي يمكن أن تساعد بشكل فعال في إنقاص الوزن، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

الفلفل الأسود له فوائد صحية عديدة من أهمها:

زيادة التمثيل الغذائي:

التمثيل الغذائي هو العملية التي يستخدمها جسمك لتحويل الطعام إلى طاقة. وإذا كان لديك أيض سريع ، فسيتم استهلاك كل طعامك في الجسم كطاقة ، ولكن إذا كان التمثيل الغذائي بطيئًا ، فسيتم تخزينه كخلايا دهنية وفي النهاية ستكتسب الوزن، وينتمي الفلفل الأسود إلى عائلة Piperaceae المزروعة بشكل رئيسي في جنوب الهند ولكنها تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء الهند، وله طعم حار قوي للغاية ويستخدم لإضافة نكهة إلى أي طبق لطيف.

يساعد في إنقاص الوزن:

يحتوي الفلفل الأسود على مكون سحري يسمى قلويد بيبيرين ، والذي يُعرف بأنه يعزز عملية التمثيل الغذائي. يساعد في استخلاص العناصر الغذائية من الطعام وتستخدم المغذيات النباتية الموجودة في الفلفل لتفتيت الدهون في الجسم.

ويمكن إضافة الفلفل الأسود في العديد من الوصفات ليساعد في إنقاص الوزن:

 

 

 

الفلفل الأسود والعسل:

يمكنك تناول الفلفل الطازج الممزوج بالعسل والماء لطرد السموم من الجسم. خذ رشة من مسحوق الفلفل الأسود وأضف إليه ملعقة صغيرة من العسل واشرب الخليط على معدة فارغة بالماء الساخن.

شاي الفلفل الأسود:

يُضاف القليل من الفلفل الأسود في الماء ويُغلى المزيج، ودع حبات الفلفل تتسرب في الماء لبعض الوقت ثم صفيها للاستمتاع بالشاي الساخن، وأضف النعناع والعسل وأي نوع آخر من التوابل مثل الحبهان أو القرفة للنكهة.

الفلفل الأسود في الحساء:

يمكن للفلفل الأسود أن يضيف طعمًا إلى حساءك اللطيف ، فهو مليء بالنكهة ويمكن أن يكون بديلاً رائعًا للكاتشب والملح الذي لا يعد خيارًا صحيًا، ويمكنك استخدام مسحوق الورق الأسود في حساء الخضار أو حساء الطماطم أو حساء الدجاج لتعزيز الفوائد الصحية.

الفلفل الأسود في السلطات:

يمكن استخدام الفلفل الأسود المطحون الطازج لتزيين أي سلطة ، فهو لن يعزز عملية التمثيل الغذائي فحسب ، بل سيوفر لك أيضًا آلاف الفوائد الصحية مثل علاج البرد والاحتقان وسيساعد في الهضم. تشتهر بخصائصها المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الدم.

الفلفل الأسود في العصير:

شرب كوب من العصير هو أفضل طريقة لفقدان الوزن ، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية كما أنه يبقيك ممتلئًا لفترة طويلة، أضف اندفاعة من مسحوق الفلفل الأسود في أي عصير لتحسين المذاق وأيضًا زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، ومزيج الرمان والفلفل الأسود هو شيء يجب أن تجربه بالتأكيد.

الفلفل الأسود في الفاكهة:

نعلم جميعًا مدى أهمية الفاكهة لصحتنا ، وتناول وعاء من الفاكهة يوميًا هو أفضل طريقة للبقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية، وأنها مليئة بالعناصر الغذائية وهي بديل رائع للوجبات الخفيفة المقلية، أضف قليلًا من مسحوق الفلفل الأسود إلى سلطة الفاكهة لتحسين التمثيل الغذائي والتذوق.

الفلفل الأسود في الطعام المطبوخ:

يستخدم الفلفل الأسود في الأطباق الأخرى لإضافة نكهة حارة للطعام، وأنها قوة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشدة ، وهي من التوابل المستخدمة على نطاق واسع في مطبخ جنوب الهند، ويمكنك إضافة مسحوق الفلفل إلى الدجاج المشوي أو السمك المشوي أو حتى الخضار المشوية، وأنها توابل متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها في أي طبق، ويستخدم الناس قليلًا من مسحوق الفلفل في اللبن الرائب أو في عصائر التخلص من السموم أيضًا.

لذلك  حاول استخدام كمية محدودة من الفلفل الأسود يوميًا للتمتع بفوائده الصحية الخارقة.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة