الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة


ياسمين فؤاد: إعلان «اتحضر للأخضر» سهل مصطلحات البيئة على المواطن

محمد البنهاوي

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 12:00 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة أطلقت حملات توعية وحوارًا وطنيًا بيئيًا حول تغير المناخ، لافتة إلى أننا سنعلن شرم الشيخ مدينة خضراء قريبًا، والدولة وضعت مميزات نسبية لتشجيع الاستثمار الأخضر.

وأضافت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الدولة تسعى إلى توعية المواطن بمخاطر التغيرات المناخية والانبعاثات الحرارية، متابعة: نعمل على الترتيبات اللوجيستية الأخيرة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

ولفتت وزيرة البيئة، إلى أن الدولة دشنت مشروعات قومية تراعي الحفاظ على البيئة، متابعة: سنعلن خلال مؤتمر المناخ عن خطة الدولة لتقليل الانبعاثات بمختلف القطاعات.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مبادرة "اتحضر للأخضر" كانت بدايتها منذ عامين، عندما وجه الرئيس السيسي بدور الحكومة بتوعية المواطنين للعمل على البيئة، وأن البيئة ليست للرفاهية.

وأضافت ، أن مبادرة "اتحضر للأخضر" تحتها مجموعة من المبادرات التي تركز على موضوعات فنية في العموم، بأن البيئة مهمة في حياة الإنسان ولا بد من الحفاظ على الموارد الطبيعية المتكونة من مياه وهواء وتربة.

وأفادت بأن معظم مصطلحات البيئة مصطلحات صعبة، لذلك خرج إعلان "اتحضر للأخضر" بهذا الاسم ليكون خفيفًا على المواطن.

إقرأ أيضاً .. وزيرة البيئة: هناك استعدادات في مدينة شرم الشيخ لتحولها إلى مدينة خضراء

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة