الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: ما كنا نسعى لتحقيقه فى 10 سنوات بشأن المناخ يتم فى عام

محمد البنهاوي

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 12:25 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنه سيتم إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء قريباً، و تم الاتفاق مع شركة قطاع خاص منذ أسبوعين، لتولى بعض الأشياء فى شرم الشيخ، منها توفير مكينات لوضع الزجاجات، والأوراق، ويخرج من الماكينة بعض الأشياء التى تحفز من يقوم بهذا العمل، مثل أموال أو أى شئ، وهذه الشركة تعمل ايضًا على تقديم توعية للمواطنين.

وأكدت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة، المذاع على القناة الأولى، تقديم الإعلامي يوسف الحسيني، أن مصطلح تغير المناخ ثقيل وكبير، وأنه تم تنفيذ فيديو صغير عبارة عن دقيقة ويتحدث عن تغير المناخ، ولكن يضم أشياء كثيرة، عن فكرة التحول لـ الأخضر، وخارطة مصر للتعامل مع التغيرات المناخية، وخطر الانبعاث الحراري.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الدولة تقوم بعمل حملات إعلامية لمعرفة المواطنين بمعنى تغير المناخ، ليس من خلال الفيديوهات الموجودة على التلفزيون، ولكن عبر السوشيال ميديا، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت حملات توعية وحوارًا وطنيًا بيئيًا حول تغير المناخ، و أن استضافة مصر لـ مؤتمر المناخ يعنى الكثير.

ولفتت إلى أن الجميع يتمنى أن يحدث نقلة نوعية، وما كنا نسعى لتحقيقه فى 10 سنوات بشأن المناخ يتم فى عام، وكشفت أن الدولة مستعدة لاستضافة هذا المؤتمر العالمى الكبير، الذى لم يحدث من قبل فى مصر.

وأوضحت أن هناك اجتماعات تتم بشكل مستمر لإخراج المؤتمر بالصورة التى تليق بمصر، مؤكدة "نعمل على الترتيبات اللوجستية الأخيرة لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل"، مؤكدة أن هناك إجراءات قوية من الدولة، للحفاظ على المناخ، وأن الدولة دشنت مشروعات قومية تراعي الحفاظ على البيئة، وسنعلن خلال المؤتمر خطة مصر للحفاظ على البيئة.

إقرأ أيضاً .. وزيرة البيئة تعرض تجربة مصر في إصدار السندات الخضراء لمواجهة تغير المناخ

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة