صورة موضوعية
صورة موضوعية


مجوهرات الأميرة ديانا بين كيت وميجان.. تعرف من امتلكت الأغلى؟

هناء حمدي

الخميس، 04 أغسطس 2022 - 10:01 م

هي ملكة الأناقة فما ترتديه كان يعد أيقونة الموضة في عصرها تلك هي الأميرة ديانا التي تعرف عليها العالم وأحبها منذ زواجها من الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني قبل 41 عامًا فكانت دائمة التألق حتى في أصغر تفاصيل إطلالتها.

ومن بين العناصر المميزة التي كانت دائما ما تضيف إلى ظهورها جمالا وأناقة هي مجوهراتها المميزة فعلى اعتبار أنها أميرة ويلز كانت تمتلك من الثروة ما دفعها لامتلاك افضل قطع المجوهرات في العالم والتي انتقلت بعد وفاتها في عام 1997 كميراث إلى أبنائها الذين اهدوا زوجاتهما العديد من قطع مجوهرات ديانا لتشاهد مجموعة من مجوهرات ديانا ترتديها كلا من كيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام وميجان ماركل زوجة الأمير هاري ولكن يبقى السؤال من يملك المزيد من القطع ومن يسيطر على الأغلى؟.

ورثت ميجان من ديانا العديد من القطع المميزة حيث ظهرت في حفل زفافها وهي ترتدي خاتم ديانا الأكوامارين الضخم الذي يتميز بلونه الأزرق الفاتح والألماس المرصع بحزام من الذهب الأبيض والأصفر والذي قدر قيمته في عام 2018 بنحو يزيد عن 800 الف دولار أمريكي بحسب موقع اكسبريس
ورغم ذلك توقع الخبراء أنه في حالة عرض هذه القطعة والتي تمتلك تاريخ طويل في مزاد يتوقع أن يتجاوز سعرها الـ 100 الف دولار امريكي كما امتلكت ميجان من مجموعة مجوهرات ديانا اقراط الفراشة والتي اختارت ارتدائها في جولتها بأستراليا بعد فترة وجيزة من إعلان حملها.

وتتميز "أقراط الفراشة" التي ارتداتها ديانا للمرة الأولى في زيارتها الملكية مع الأمير تشارلز لكندا في عام 1986 بكونها مصنوعة من الذهب الأصفر الرقيق المرصع بالماس والياقوت الأزرق.

وعلى الرغم من أن تلك الأقراط تعتبر جزء من مجموعة تتضمن قلادة إلا أنه لم يتم رؤية ميجان ترتديهما معا ولكن فضلت ارتداء تلك الأقراط مع إسورة كابوشون من الذهب الأصفر والياقوت الذهبي مع تفاصيل من الالماس الذي يخص الأميرة ديانا أيضا.

وقد قدر الخبراء سعر الأقراط باكثر من 18 الف دولار إذا تم عرض بيعه في مزاد أما الإسورة فقد قدر الخبراء قيمتها بـ 12 الف دولار إذا تم عرضها في مزاد ليكون إجمالي قيمة ما تمتلكه ميجان ماركل من مجوهرات ديانا الموروثة هي 152 الف دولار امريكي.

وعلى الرغم من امتلاك ميجان عدد كبير من قطع ديانا المميزة إلا أن كيت قد ورثت من ديانا اغلى القطع وأكثرها قيمة وتميزا بداية من خاتم خطبة ديانا مرورا باقراط ديانا من الياقوت والتي تتجاوز سعرها الـ 180 الف دولار أمريكي.

كما اختار الأمير ويليام إهداء كيت في ذكرى زواجهما الثالث واحدة من قطع والدته المميزة ساعة "Cartier French Tank" والتي كانت ترتدي ديانا نسختها الذهبية كثيرا وتباع النسخة الذهبية الصغيرة من هذه القطعة الشهيرة على موقع كارتييه مقابل 22 الف دولار أمريكي.

لتقدر في النهاية القيمة الإجمالية لقطع كيت ميدلتون الموروثة من الأميرة ديانا 569 الف دولار امريكي.

اقرأ أيضا | أسهل طريقة لتلميع المجوهرات الذهبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة