صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كيف يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة على التخلص من الوزن الزائد؟

سارة شعبان

الجمعة، 05 أغسطس 2022 - 10:37 ص

الشوكولاتة هي أطعمة سكرية ومعالجة ولم تكن أبدًا جزءًا من النظام الغذائي لأي شخص، ومع ذلك يمكن أن تلعب الشوكولاتة الداكنة دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الشخص وصحته.

الشوكولاتة الداكنة تعمل على تخفيف التوتر بشكل فعال، فهي غنية بالكاكاو وهو المحتوى الرئيسي الذي يعود بالفائدة على صحة الفرد ورفاهيته.

ينصح الباحثون عن إنقاص الوزن بتناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو وتفتقر إلى منتجات مثل جوامد الحليب والجلوكوز.

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، كيف يمكن أن تساعدنا الشوكولاتة الداكنة في التخلص من تلك الوزن الزائد:

يمكن أن تمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام

يتم التخلص من المواد السكرية من معظم النظم الغذائية؛ ومع ذلك من الضروري الانغماس قليلاً في الرغبة الشديدة في كبحها لفترات طويلة، ولن يشكل تناول قطعة أو قطعتين من الشوكولاتة الداكنة عقبة أمام عملية إنقاص الوزن.

تقلل الشوكولاتة الداكنة من الرغبة الشديدة لديك لأنها تتحكم في الإنتاج المفرط للهرمون الجريلين، وهو هرمون يسرع من آلام الجوع.

تساعد في خفض مستويات السكر في الدم

تتكون الشوكولاتة الداكنة من العناصر الغذائية النباتية التي تسمى الفلافانول، وتلعب الفلافانول دورًا نشطًا في القضاء على مستويات السكر في الدم في الجسم ، مما يؤدي إلى تقليل الدهون بشكل كبير. ومع ذلك ، فإن الإفراط في تناول أي شيء سيئ ، لذا اجعل من تناول الشوكولاتة الداكنة بكميات خاضعة للرقابة.

تقلل الشهية

تساعد الكمية المناسبة من المحتوى الليفي في الشوكولاتة الداكنة على الشعور بالرضا وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، وقطعة واحدة مكونة من 70٪ شوكولاتة داكنة تزن 3.5 أوقية وتشكل 16٪ من مدخولك الغذائي المعتاد.

على الرغم من أن الأطعمة مثل دقيق الشوفان والبروكلي تعتبر من أفضل مصادر الألياف ، فإن الشوكولاتة الداكنة هي أفضل خيار للحوم الحلوة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على لياقتك ورشيقك.

تقلل من مستويات التوتر لديك

يمكن أن تؤدي زيادة التوتر أيضًا إلى زيادة الوزن بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط إلى تسريع مستويات الكورتيزول لديك مما يؤدي إلى زيادة الشهية عندما تبدأ في استهلاك كمية زائدة من الطعام للتحكم في تقلب مشاعرك، وتفرز الشوكولاتة الداكنة السيروتونين والإندورفين داخل عقلك مما يساعد في الاسترخاء والهدوء.

تقلل من الالتهاب

عندما يكون جسمك ملتهبًا، تحدث اضطرابات على المستوى الخلوي، ولا يؤدي الالتهاب المزمن إلى مشاكل صحية خطيرة مثل السرطان والسكري وأمراض القلب فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى إعاقة عمل تنظيم التمثيل الغذائي، نظرًا لأن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مركبات الفلافانول، فإن قضمها بكميات صغيرة يمكن أن يساعد في السيطرة على الالتهاب بسبب خصائص الفلافانول المضادة للالتهابات.

يمكن أن تشجعك على ممارسة الرياضة

استهلاك الشوكولاتة الداكنة سيجعل جسمك يشعر بالنشاط مما سيحفزك على أن تكون نشطًا، وستشعر بتعب أقل وستختبر قدرًا أقل من الألم بعد التدريبات، وستدفعك هرمونات الشعور بالرضا  التي يفرزها استهلاك الشوكولاتة الداكنة إلى تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة