صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أفضل الأطعمة التي تعمل على منع تساقط الشعر

سارة شعبان

السبت، 06 أغسطس 2022 - 01:57 م

يؤثر الطعام الذي نأكله بشكل مباشرعلى مظهرنا بعدة طرق، فعندما تستهلك الغذاء المناسب ، يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الشعر مما يؤدي إلى نمو أفضل للشعر ، وتقليل تساقط الشعر ، ويجعله كثيف ولامع.

ومع تقدمنا ​​في العمر ، فإن إحدى الانتكاسات الشائعة التي نواجهها في صحة شعرنا هي فقدان الشعر ،بينما يكون تساقط الشعر عند بعض الأشخاص أكثر من اللازم مما يؤدي إلى الصلع عند البعض الآخر ، يمكن أن يكون مجرد ترقق في خط الشعر، نظرًا لأن الجسم يحتاج إلى عدد من الفيتامينات والمعادن ، فإن شعرك أيضًا يتطلب اهتمامًا فوريًا عندما تشعر بتساقط الشعر.

ومن أجل القيام بذلك، تصبح حاجة الساعة لتناول الأطعمة الصحيحة التي تلبي متطلباتك الغذائية، يمكن أن تعمل هذه العناصر الغذائية بمثابة لبنات بناء لشعرك بينما تمد جسمك بالموارد المناسبة للحفاظ على الشعر في حالة مثالية، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

اقرأ أيضا:بريطانية غرقت أثناء محاولتها إنقاذ زوجها بعد إصابته بنوبة قلبية قاتلة

 

يتناول معظم الناس المكملات من أجل تلبية متطلباتهم الغذائية لتساقط الشعر. ومع ذلك ، ماذا لو قلنا لك أنك لن تحتاج إلى تلك الحبوب إذا أكلت الطعام الصحيح؟ 

فمعظم الناس هذه الأيام يعانون من تساقط الشعر ولا يوجد سبب واحد وراء ذلك، وبعض الأسباب الشائعة لتساقط الشعر هي نقص التغذية والإجهاد وتسريحات الشعر والعلاجات وأخيراً وليس آخراً نمط الحياة الكامل المزدحم والذي يسبب أمراضًا مختلفة يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة. ومع ذلك ، فإن أكبر سبب لهذه المشكلة المتزايدة هو التغذية. 

 

وفقًا للدراسات المختلفة ، فإن بعض أوجه النقص الغذائية الشائعة التي تعد السبب الجذري لتساقط الشعر هي فيتامينات ب 12 ود ، والبيوتين ، والريبوفلافين ، والحديد.وبالتالي ، يجب على المرء أن يأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بهذه الفيتامينات والمعادن ، بحيث يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر ، خاصة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب سوء التغذية.

 

فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تلبية بعض هذه النواقص الغذائية.

البيض

البيض غني بالبروتينات الغذائية ، والتي تلعب دورًا رئيسيًا ليس فقط في نمو شعرك ، ولكن أيضًا في نمو بشرتك وأظافرك وعضلاتك وأنسجة أخرى في جسمك. وليس ذلك فحسب ، بل إن البيض غني أيضًا بالبيوتين ، وهو فيتامين ب الذي يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز نمو شعرك.

 

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين والماكريل غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والعناصر الغذائية الأخرى مثل البيوتين ، التي تم ربطها بتحسين صحة الشعر ونموه.

 

الأطعمة الغنية بالحديد
لمنع المزيد من تساقط الشعر ، ينبغي للمرء أن يشمل الكثير من الخضروات الورقية والبقوليات والمحار والتي من المعروف أنها أغنى مصادر الحديد، ومن المعروف أن المحار وفول الصويا مصدران غنيان بالحديد. لذلك ، دون أدنى شك ، قم بتضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي لمنع تساقط الشعر.

 

البطاطا الحلوة
من المعروف أن البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين ، والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ الذي يؤثر بشكل مباشر على صحة الشعر، أشارت العديد من الدراسات إلى أن نقص فيتامين أ يمكن أن يسبب تساقط الشعر لدى الناس، ويمكن أن يساعدك استهلاك هذه الخضار أيضًا في الحفاظ على لمعان شعرك لأنه يساعد على إطلاق الزهم ، وهو السائل الدهني الذي يجلب لمعانًا لشعرك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة