صدمات السنباطي للمطربات
صدمات السنباطي للمطربات


صدمات السنباطي للمطربات.. وردة بدون جاذبية وشادية صوتها تراجع

حاتم نعام

السبت، 06 أغسطس 2022 - 03:40 م

ظل رياض السنباطي يفتخر بسجله التاريخي من التحلين لكثير من الفنانات، ولعل أبرزهن منيرة المهدية، حيث اشترك مع داود حسني وكامل الخلعي في تلحين أوبريت سميراميس لها.

وكان هذا الأوبريت من ثلاثة فصول وكل واحدا منها لحن لها فصلا؛ حيث قال: لحنت لها أغنيات كثيرة، ومنيرة كانت صوتا قويا جدا جهوريا وأن صوتها ليس له فرامل وكانت لا تستطيع أن تقفل صوتها وإنما في كل مرة تحاول أن تقفله يهرب منها صوتها سايب.. منيرة كلها سايبة،  بمعنى أن ختام الجملة أو القفلة الغنائية لا وجود له عند منيرة المهدية.

أما عن وردة، فأجاب السنباطي: لها أغنيات خفيفة تسمعها وأنت تأكل وأنت تشرب أو بتلعب الطاولة صوتها قوي ويطربك ولكن ليس في صوتها هذا الشيء الذي يشدك الذي يجذبك.

اقرأ ايضا:ضغطة أصبع واحدة ويختفي الألم.. علاج سحري عمره 30 عاما

وعن الفنانة فايزة أحمد فرأى السنباطي، أن صوتها جميل وإحساسها أدق من صوتها إنها عكس وردة تماما التي صوتها أقوى من إحساسها وردة تقول أشياء حادة ولكن تمنعك أن تعيشها.

في حين أن نجاة الصغيرة فهي حلوة جميلة ولكن صوتها أو طاقتها غير منطلقة. والمطربة شادية "حلوة تعجبني تعجبني جدا ولكن شادية كان صوتها أجمل من عشر سنوات"، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1975.

واعتبر أن صوت شهرزاد جميل قوي ويمكن استغلاله في الأوبريت وفي الأغنيات المفردة صوتها جميل، أما مها صبري فهي محدودة، وسعاد محمد عملاقة ولكن بكل آسف الحظ لا يواتيها، وعن صباح فيقول صباح حلوة دمها خفيف صوتها دمه خفيف.

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة