صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


4 أطعمة صيفية تمنع خسارة الوزن

هناء حمدي

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 09:41 م

يأتي الصيف ومعه العديد من الأطعمة الموسمية التي تتناسب مع أجواء الرحلات والشواء والبحر ونادرا ما تجد من لا يفضل معظم هذه الأطعمة الصيفية المنعشة وسهلة التحضير ولكن لا يعني اشتياقك لهذه الأطعمة أن نظامك الغذائي الروتيني الذي تهدف منه انقاص الوزن يوافق على كل اختياراتك من ضمن أطعمة الصيف.


فمثل ما يأتي الصيف مع الكثير من الأطعمة الصحية في الموسم يأتي أيضا بعدد من الأطعمة التي تفسد خطتك لانقاص الوزن ومن أبرز هذه الأطعمة الصيفية التي يمكن أن تسبب أكبر قدر من الضرر لنظامك الغذائي وينصح بالتخلي عنها وفقا لموقع "eatthis ":

- ذرة بالزبدة

قد لا تتوقع أن الذرة يمكن أن تكون سبب في منع تحقيق هدفك في إنقاص الوزن خاصة وأنها ليست سوى نوع من الخضروات التي تشتهر بطبيعتها كونها عنصر يحافظ على استقرار اي نظام غذائي.


ولكن تكمن فكرة صعوبة انقاص الوزن في الزبدة التي تضاف إلى الذرة  في تلك الوجبة الجانبية الصيفية الشهيرة حيث تساهم الزبدة المضافة في الحصول على سعرات حرارية غير الضرورية.

- آيس كريم

يعد الايس كريم أكلة صيفية مفضلة للجميع فمع ارتفاع درجات الحرارة واحتياجك إلى طعام منعش لا تجد افضل من تناول الايس كريم بتنوعات نكهاته المختلفة وعلى الرغم من أنه يلبي رغبتك في الانتعاش إلا أنه يقضي على أهدافك في إنقاص الوزن ،حيث يحتوي نصف كوب من الآيس كريم على سعرات حرارية تتراوح بين  150 و300 سعرة حرارية كافية لانهيار نظامك الغذائي دون حتى أن تحقق الشبع.

- سلطة البطاطس

تعتبر سلطة البطاطس واحدة من انواع السلطات الصحية التي تكمل أجواء الشوي الصيفية ولكن ما يجعلها تدخل ضمن قائمة الأطعمة الصيفية التي تمنع انقاص الوزن هو شراءها جاهزة ومعلبة وليست معدة منزلية ففي حالة شرائها جاهزة تكون مشبعة بضمادات زيتية تمنحها كثافة عالية من السعرات الحرارية.

- سموزي

تظل الأطعمة والعصائر المنعشة أساس موسم الصيف خاصة مع كثير من الفاكهة الموسمية المميزة التي قد تميل إلى تحويلها إلى عصائر مع المثير من الثلج لتحقيق الانتعاش المطلوب وعلى الرغم من كونها لذيذة إلا أنها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع.
وذلك بسبب احتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التي يمكن أن تسهم في زيادة الوزن خاصة مع الاضافات الأخرى من سكر وحليب كامل الدسم وغيرها من العناصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة