صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الولايات المتحدة تحذر من مضاعفة الأعاصير هذا الخريف

ناريمان محمد

الإثنين، 08 أغسطس 2022 - 10:32 ص

يمكن أن يمر الساحل الشرقي بوقت عصيب خلال الأشهر القليلة المقبلة ، مع توقع نشاط إعصار أكثر عنفًا من المعتاد.

من المتوقع أن يتراوح بين 14 و 20 عاصفة قوية بما يكفي ليتم تسميتها من قبل المركز الوطني للأعاصير (NHC) في عام 2022 ، مع تصنيف ما يصل إلى 10 منها على أنها أعاصير. العواصف المسماة لها رياح تزيد سرعتها عن 39 ميلاً في الساعة والأعاصير لها رياح تزيد عن 74 ميلاً في الساعة.

 

حتى الآن ، ارتفعت ثلاث عواصف إلى وضع مسمى: إعصار بوني والعواصف الاستوائية أليكس وكولين. في حين أن NHC تحدد موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي على أنه يمتد بين 1 يونيو و 30 نوفمبر ، فإن نشاط الأعاصير الرئيسي لا يبدأ عادة حتى أغسطس.

وقالت دين كريسويل ، مديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ، في بيان: "على الرغم من أنها كانت بداية بطيئة نسبيًا لموسم الأعاصير ، مع عدم ظهور عواصف كبيرة في المحيط الأطلسي ، إلا أن هذا ليس بالأمر غير المعتاد ، وبالتالي لا يمكننا أن نتخلى عن حذرنا، هذا مهم بشكل خاص مع دخولنا ذروة موسم الأعاصير ".

 

شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعات كبيرة في الأعاصير فوق المحيط الأطلسي. كان العام الماضي ثالث أكثر الأعاصير ازدحامًا على الإطلاق ، حيث كانت 21 عاصفة قوية بما يكفي ليتم تسميتها ، بما في ذلك سبعة أعاصير. 

 

كانت هذه هي المرة الأولى المسجلة التي كانت هناك عواصف كافية لتصفح الأبجدية بأكملها لمدة عامين متتاليين (لا تتضمن القائمة السنوية للأسماء أيًا من الأسماء التي تبدأ بالأحرف Q أو U أو X أو Y أو Z). هذه زيادة جديرة بالملاحظة من الفترة بين 1991 و 2020 ، عندما كان هناك ما معدله 14 عاصفة مسماة في السنة.

 

في أغسطس 2021 ، ضرب إعصار إيدا لويزيانا برياحًا وصلت سرعتها إلى 150 ميلًا في الساعة ، مما ألحق أضرارًا بآلاف المنازل وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن ملايين الأشخاص. وفقًا للإحصاءات الحكومية ، قتلت إيدا 96 شخصًا وتسببت في خسائر بقيمة 75 مليار دولار ، مما يجعلها الكارثة الطبيعية الأمريكية الأكثر تكلفة هذا العام.

وقال كين جراهام ، مدير هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في بيان : "يجب على المجتمعات والعائلات الاستعداد الآن لبقية ما لا يزال متوقعًا أن يكون موسم أعاصير نشط" . 

اقرا ايضا : عواصف رعدية عنيفة وسيول.. هل تصل إلى مصر؟ «الأرصاد» تجيب

اضاف "تأكد من أنك على استعداد لاتخاذ إجراء إذا كان الإعصار يهدد منطقتك من خلال وضع خطة إخلاء وجمع إمدادات الإعصار الآن ، قبل أن تضغط العاصفة على مجتمعك.

 

في حين أن توقعات NHC لا تتنبأ بحدوث سقوط محتمل ، فإن التوقعات الموسمية للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي ماثيو روزنكرانس أخبر صحيفة ديلي ميل البريطانيه ، أنه في السنوات فوق العادية ، عادة ما تشهد الولايات المتحدة تضاعف عدد الأعاصير التي تصل إلى الساحل من ميامي. إلى مين. 

 

حذر كريسويل من أن أولئك الذين يعيشون على طول الساحل يجب أن يبدأوا في الاستعداد لما يمكن أن يأتي.

 

وأشار Rosencrans إلى أن 20 دقيقة فقط من الاستعداد المسبق يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا عندما تقترب عاصفة كبيرة نحو الساحل.

 

يجب أن يتأكدوا من أن لديهم صندوقًا سريعًا وجاهزًا لكل مستنداتهم المهمة حقًا. يجب عليهم التأكد من تحديث خطة التأمين الخاصة بهم ومراجعة خطتهم مع أسرهم وأحبائهم.

 

قدر مركز التنبؤ بالمناخ التابع لدائرة الأرصاد الجوية الوطنية احتمالية حدوث نشاط عاصفة `` فوق المعدل الطبيعي '' بنسبة 60 في المائة ، وهو تحسن طفيف عن شهر مايو ، حيث قدر نفس المتنبئين احتمالات موسم أعلى من المعدل الطبيعي بنسبة 65 في المائة.

 

في حين أن نشاط العواصف كان هادئًا نسبيًا حتى الآن ، لا ينبغي تهدئة أولئك الذين يعيشون على الساحل الشرقي في شعور زائف بالأمان.

 

قال كيفن ريد ، عميد مشارك في Stony Brook ، "أعتقد أننا غالبًا ما نشعر بهذا الشعور في أوائل أغسطس بأنه كان هادئًا نسبيًا على الرغم من أن موسم الأعاصير بدأ في 1 يونيو ، لكن غالبية العواصف تأتي بالفعل في فترة الشهرين المقبلين".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة