مواجهة الاتحاد كانت خير انطلاقة لشباب الأهلى
مواجهة الاتحاد كانت خير انطلاقة لشباب الأهلى


حسم مصير كهربا قريبًا.. و«المنستير» يؤكد: كنا نتمنى مواجهة أى فريق غير كبير أفريقيا

الأهلي يغلق ملف المصري.. وموقف لقاء المقاصة في الكأس «غامض»

طارق نور

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 - 11:07 م

أغلق الأهلي سريعًا ملف مباراة المصرى البورسعيدى وبدأ مباشرة الاستعداد لمواجهاته القادمة ومشواره المتبقى فى هذا الموسم الحالى وعلى رأسهم لقاء الإسماعيلى القادم فى الكلاسيكو المصرى.. ولم تبين بعد موقف الأهلى من لقاء مصر المقاصة فى كأس مصر والمحدد له يوم الأحد القادم بعد أن كان الأهلى قد أعلن تعليق مشاركته فى كأس مصر والسوبر احتجاجا على سياسة اتحاد الكرة وشملت مطالب الأهلى إقالة لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح الذى تقدم بالفعل باستقالته أمس الثلاثاء لكن حكم مباراة الفار بين الأهلى وفاركو محمود عاشور الذى اتهمه الأهلى بارتكاب أخطاء قانونية ضده شهد عليها خبراء التحكيم ، تم إسناد مباراة بيراميدز والمحلة له أمس الثلاثاء كحكم للفار دون إيقاف أو تحقيق وهو ما اعتبره الأهلى تجاهلا لشكواه.. الأمر الذى يجعل مشاركة الأهلى فى لقاء الكأس مع المقاصة غامضا .

اقرأ أيضًا | أول رد من مرتضى منصور بعد الحكم بحبسه شهر في سبّ الخطيب

وأبدى البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للفريق سعادته وثقته فى لاعبى الأهلى الشباب الذين يقودون الفريق حاليًا فى أرض الملعب ويتحملون المسئولية.. وأشاد بالروح التى أضافوها على الفريق والجدية والشكل المميز الذى يقدمه الأهلى فى المباريات عقب تصعيدهم للاستعانة بهم فيما تبقى من الموسم.

حيث خاض شباب الأهلى لقاءين منذ قرار الإدارة بالاعتماد عليهم أمام الاتحاد والمصرى وبغض النظر عن النتائج إلا أن شكل الفريق تحسن.


وفى سياق متصل يواصل الجهاز الطبى فى الأهلى بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة العمل بقوة لاستعادة اللاعبين المصابين وتجهيزهم للعودة فى الفترة المقبلة ومن المنتظر عودة أحمد عبد القادر قريبًا للمشاركة كما أكد أن كوكا وأكرم توفيق سينتظمان فى التدريبات خلال المرحلة القادمة .

وعلى جانب آخر هناك اهتمام كبير داخل القلعة الحمراء بأزمة كهربا وحسم موقفه مع الفريق سواء بالبقاء واللعب مع الأهلى فى الموسم القادم أو إعارته إلى أحد الأندية العربية وذلك لمساعدته علي دفع الغرامة الموقعة عليه من قبل المحكمة الرياضية الدولية.. ومن المقرر ان يتم حسم الأمر خلال الأيام القادمة خاصة ان الأهلي اكد مرارًا و تكراراً انه لن يتخلي عن كهربا في أزمته.

وتشير المصادر داخل الأهلى إلى أن السيناريو الأقرب هو تواجد اللاعب مع الفريق فى الموسم المقبل خاصة أنه لم يأت له عرض مناسب فى الوقت الحالى إلى جانب أن الأهلى فى حاجة له فى الموسم المقبل لتدعيم قوام الفريق.

وعلى جانب آخر أسفرت قرعة الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا عن مواجهة الأهلى الفائز من مباراة الجيش الوطنى الرواندى واتحاد المنستير التونسى. ومن المتوقع أن يكون الفريق التونسي هو الأقرب لمواجهة الأهلى وهو ما يعنى بداية صعبة وقوية للأهلى فى مستهل مشواره بالبطولة خاصة أن المنستير وصيف الدورى التونسى ومن أقوى الفرق التونسية حاليا وكان قريبا جدا من خطف لقب الدورى وهو ما يؤكد على جودة الفريق وأنه يمتلك لاعبين مميزين وستكون البداية بلا شك صعبة على الأهلى.

ومن جانبه وفى أول تصريحات من التوانسة أكد طارق الصادى المتحدث الرسمي باسم نادى الاتحاد المنستيرى التونسى، مؤكدًا على صعوبة المواجهة المحتملة أمام الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا وأشار إلى أن النادى كان يتمنى أن تضعه القرعة فى مواجهة أى فريق آخر غير الأهلى أحد أكبر الفرق فى أفريقيا.

وأضاف :«نعلم أن الأهلى ليس فى أفضل حالاته حاليا ونأمل فى استغلال هذا الوضع، عادة تتسم المباريات المصرية التونسية بالحماس ونتمنى تشريف الكرة التونسية».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة