موضوعية
موضوعية


«الشرقية» تستعد لزراعة 4 ملايين شجرة مثمرة

سناء عنان

الخميس، 11 أغسطس 2022 - 01:13 م

تشهد محافظة الشرقية، نشاطا غير مسبوقا حيث تتسابق الإدارات الزراعية مع الوحدات المحلية والمجتمع المدني، لتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100مليون شجرة مثمرة لتحسين البيئة ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وخلق جو بيئي صحي للمواطنين. 


قال المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق مع الوحدات المحلية والمجتمع المدني لزراعة ٤ مليون شجرة مثمرة من أشجار الزيتون والرمان والمانجو والجوافة في الطرق والمحاور المرورية والشوارع ومداخل المدن  وفوق اسطح المنازل والوحدات الحكومية وسوف يتم توفير الشتلات اللازمة لتلك الحملة من مشاتل وزارة الزراعة.


وأشار إلى أنه سيتم عقد ندوات ارشادية وتوعوية في الجمعيات الزراعية والمساجد والحقول لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في تلك الحملة والحفاظ علي الزراعات المثمرة ومراعاة نصيب الفرد من الزراعات الخصراء وخلق جو بيئي صحي للمواطنين.


ولفت إلى أن المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد قرر إعداد مسابقة بين قري المحافظة تحت مسمي القرية الخضراء واختيار القرية الأولى في زراعة الأشجار المثمرة وتكريم المسئولين وأعضاء الجمعيات الاهلية والزراعية وتنظيمها.

اقرأ أيضا

 وضع خطة موحدة بالشرقية لترشيد استهلاك الكهرباء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة