صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نصائح منزلية.. مخاطر تحدث عند النوم في المروحة

شيرين الكردي

السبت، 13 أغسطس 2022 - 12:47 م

هناك القليل جدًا مما هو أكثر إنعاشًا من النسيم البارد في يوم صيفي شديد الحرارة، لا يمكننا دائمًا الاعتماد على الطبيعة لجلب النسيم، لكن المروحة الكهربائية أو التي تعمل بالبطارية تؤدي المهمة بشكل جيد وموثوق، سواء كانت مروحة كبيرة الحجم ، أو مروحة تتأرجح ، أو مروحة نافذة ، أو مروحة بدون شفرات ، أو مروحة رذاذ ، أو مروحة شخصية محمولة يدويًا .

هل تشغل مروحة قبل النوم؟ بينما يقول بعض الناس أن النسيم البارد والطنين المنخفض يساعدهم على النوم، فقد يكون هناك بعض العيوب، لا يشكل المشجعون مخاطر جسيمة أثناء الليل ، ولكن بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يؤدي ذلك إلى أعراض مزعجة بشكل طفيف، لذلك نقدم لكم إيجابيات وسلبيات النوم مع تشغيل مروحة:

ما هي عيوب النوم مع تشغيل المروحة في الليل ما يلي:

- ازدحام :

يمكن أن يؤدي تدوير الهواء من المروحة إلى جفاف فمك وأنفك وحلقك. قد يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز المخاط، مما قد يؤدي إلى الصداع أو انسداد الأنف أو التهاب الحلق أو حتى الشخير.

في حين أن المروحة لن تجعلك مريضًا ، فقد تؤدي إلى تفاقم الأعراض إذا كنت بالفعل تحت الطقس. قد تتمكن من تحسين الازدحام بشرب المزيد من الماء واستخدام المرطب جنبًا إلى جنب مع المروحة.

- الحساسية :

يمكن للمراوح توزيع الغبار وحبوب اللقاح في الهواء، مما قد يؤدي إلى الحساسية لدى بعض الأشخاص.

تعتبر شفرات المروحة نفسها مصدرًا آخر غير مرحب به للغبار، إذا استنشقت هذه المواد المسببة للحساسية ، فقد تواجه أعراضًا ، مثل سيلان الأنف أو حكة في الحلق أو العطس أو دموع في العين أو صعوبات في التنفس.

- جفاف العين والجلد :

يمكن للهواء المنبعث من المروحة أن يجفف بشرتك وعينيك. قد يساعدك ترطيب بشرتك واستخدام قطرات العين المهدئة على تجنب هذه الأعراض.

- آلام العضلات :

قد يتسبب الهواء المركز في شد عضلاتك أو تقلصها، بهذه الطريقة ، يمكن أن تدفعك المروحة إلى الاستيقاظ وأنت تعاني من آلام في العضلات.

يمكنك المساعدة في تقليل فرص الإصابة بأوجاع العضلات عن طريق توجيه المروحة بعيدًا حتى لا ينفجر الهواء عليك مباشرة.

ما هي الفوائد المحتملة للنوم مع مروحة؟

قد توفر أيضًا الرياح القادمة من المروحة أثناء النوم المزايا التالية:

- تأثيرات التبريد :

الميزة الأكثر وضوحا للمروحة هي أنها يمكن أن تبقيك باردا ومرتاحا أثناء النوم.

يمكن أن يمنعك ارتفاع درجة الحرارة ليلاً من السقوط أو الاستمرار في النوم، وقد يؤدي التعرق الشديد إلى فقدان المعادن المهمة التي يحتاجها جسمك.

- الضوضاء البيضاء :

كثير من الناس يهتمون بصوت المروحة المهدئ، يشبه هذا الطنين صوت الضوضاء البيضاء وقد يساعدك على النوم.

في واحد دراسة وجد الباحثون، الذين شملهم 40 طفلاً حديثي الولادة، أن 80 في المائة ناموا في غضون 5 دقائق من التعرض للضوضاء البيضاء مقارنة بـ25 في المائة من الأطفال في المجموعة الضابطة.

- ملطف جو :

قد تساعد المراوح في تدوير الهواء القديم وتنشيط الغرفة، هذا يمكن أن يجعل غرفة نومك أقل انسدادًا ويمنع الروائح الكريهة.

- منع SIDS :

أظهرت بعض الأبحاث أن تشغيل مروحة أثناء الليل يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS) عند الأطفال.

في مقال واحد عام 2008 نُشر في محفوظات طب الأطفال والمراهقين ، وجد الباحثون أن استخدام المعجبين أثناء النوم مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ بنسبة 72 بالمائة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة