نصائح صحية مذهلة حول إنقاص الوزن
نصائح صحية مذهلة حول إنقاص الوزن


نصائح صحية مذهلة حول إنقاص الوزن.. أبرزها تناول الكثير من الخضروات 

سارة شعبان

السبت، 13 أغسطس 2022 - 01:04 م


هناك الكثير من المعلومات حول كيفية إنقاص الوزن، والمشكلة الوحيدة هي أن هذه المعلومات تكون ضارة في بعض الأحيان ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالحمية الغذائية الجديدة أو خطة الأكل التقليدية.

في نهاية اليوم ، يختلف فقدان الوزن من شخص لآخر ، ويجب أن تعتمد الخطة على ما هو صحي لكل فرد، ومع ذلك ، هناك بعض عادات الأكل الشائعة التي يمكن أن يجدها معظم الناس مفيدة كمكان صحي للبدء.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أكثر النصائح المفيدة حول إنقاص الوزن والتي يصر أخصائيوا التغذية لدينا على اتباعها. 

تناولي الكثير من البروتين

يقول كورتني دانجيلو أخصائية التغذية : "البروتين مسؤول عن بناء العضلات الخالية من الدهون وتقليل الدهون ، بينما يحد أيضًا من الجوع، وهذا يعني أنك إذا تناولت كمية كافية من البروتين كل يوم ، فسوف تتخلص بشكل طبيعي من الدهون غير المرغوب فيها في المناطق التي لا تخدمك جيدًا وستبقيك ممتلئًا لفترات أطول من الوقت".


يقول دانجيلو: "إن تناول كمية كافية من البروتين يوميًا هو شيء أؤمن به حقًا عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. إنه ليس حلاً سريعًا ، ولكنه حل دائم ، وهو قوي للغاية".

تناول الكثير من الخضروات

لا يحصل الكثير منا على ما يكفي من الخضار في وجباتنا الغذائية اليومية ، ولكن هذه المجموعة الغذائية مهمة لصحتك العامة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الصحي .

تقول دانا إليس هونيس أخصائية التغذية:"إن تناول الكثير من الخضار في كل وجبة يمكن أن يساعدك لأنك بهذه الطريقة لا تتجول جائعًا ، وستحصل أيضًا على الكثير من العناصر الغذائية النباتية والألياف والفيتامينات والمعادن مقابل سعرات حرارية قليلة جدًا".

خلصت إحدى المراجعات المنهجية الحديثة المنشورة في Nutrients إلى أن زيادة استهلاكك للخضروات يرتبط بمزيد من فقدان الوزن لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن وعدم زيادة الوزن.


تناول ما يكفي من الألياف

يقولMorgyn Clair ، مؤلف في Fit Healthy Momma : "تساعد الألياف في صحة الأمعاء والهضم بشكل عام ، ويمكن أن تساعد الجهاز الهضمي في تنظيم العديد من الهرمونات المهمة التي تلعب دورًا في إرسال الإشارات إلى الدماغ" .


وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة التغذية ، ارتبط تناول الألياف المتزايدة بفقدان الوزن لدى المشاركين الذين اعتُبروا يعانون من زيادة الوزن.


وأضاف: "على وجه التحديد ، ثبت أن الألياف اللزجة تزيد من الشعور بالامتلاء وتعزز فقدان الوزن في العديد من الدراسات السريرية، وتشكل الألياف اللزجة مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء ، والتي يمكن أن تقلل من الشعور بالجوع، وتشمل المصادر الغنية بالألياف اللزجة أشياء مثل الهليون ، براعم بروكسل ، البطاطا الحلوة ، المشمش ، المانجو ، البرتقال ، البقوليات ، الشعير ، ونخالة الشوفان ".


تناول الفاكهة المجمدة كحلوى

لا يعني فقدان الوزن أن عليك التخلي عن الحلويات المفضلة لديك ، خاصةً لأن اتباع نظام غذائي شديد التقييد يمكن أن يكون له بعض العواقب السلبية.ومع ذلك ، من المفيد مراقبة كمية السكر المضاف التي نستهلكها وإلقاء نظرة على فرص الحصول على بدائل صحية بين الحين والآخر.


تقول هونيس: "إن تناول شيء مثل التوت المجمد ، على سبيل المثال ، للحلوى بدلاً من شربات السكرية أو الآيس كريم يمكن أن يوفر الكثير من السعرات الحرارية من السكر بينما يمنحك أيضًا الكثير من الألياف والمغذيات النباتية والفيتامينات والمعادن".


شرب الكثير من الماء
من أسهل وأهم العادات التي يجب أن تدمجها في روتينك هي التأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء يوميًا.

يقول كلير: "السوائل الكافية في الجسم ضرورية للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه. ليس الماء خالٍ من السعرات الحرارية فحسب ، بل يمكن أن يساعد جسمك على تنظيم إشارات الجوع والامتلاء، وفي كثير من الأحيان عندما يكون الجسم عطشانًا ، يظهر الجوع على أنه جوع ، لذا فإن البقاء رطبًا يمكن أن يساعدك على قول لا لعادات تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة