الأهلى يعيش فترة العروض الباهتة وفقدان النقاط
الأهلى يعيش فترة العروض الباهتة وفقدان النقاط


سواريش يسعى لتغيير الصورة الذهنية.. ومرحلة التقييم تحسم قائمة الراحلين

الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة الإسماعيلى.. الأحد

طارق نور

الخميس، 18 أغسطس 2022 - 07:15 م

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم التجهيز والاستعداد لمواجهة الإسماعيلى فى كلاسيكو الكرة المصرية المقرر إقامته الأحد على ستاد برج العرب ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشرة المؤجلة بالدورى الممتاز ويسعى الفريق للوصول لحالة مميزة من الجاهزية حتى يقدم مباراة قوية تليق بحجم المواجهة الشهيرة وتحقيق الفوز وكان الجهاز الفنى قد منح اللاعبين راحة لمدة ٢٤ ساعة عقب لقاء إيسترن كومبانى ويعود اليوم لتدريباته.


ومن المنتظر أن تكون المباراة قوية بين الأهلى والإسماعيلى خاصة فى ظل تقارب المستويات بين الفريقين هذا الموسم بعد الطفرة الكبيرة التى حققها الدراويش تحت قيادة حمزة الجمل سواء على مستوى الأداء أو النتائج فى حين يشهد الأهلى حالة من التخبط والتراجع فى النتائج بالإضافة إلى تذبذب كبير فى الأداء.

والمستوى الفنى للاعبين إلى جانب أن الفريق سيدخل المباراة بقائمة كبيرة من الشباب والناشئين. ومن جانبه سوف يحرص البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للأهلى على التحدث مع لاعبى الفريق فى المران وتوجيه بعض التعليمات الفنية التى يسعى لتنفيذها فى المباراة.


ويأمل سواريش تغيير الصورة الذهنية السيئة المأخوذة عنه داخل عقول الأهلاوية والتى ترى أنه مدرب «على قده» ولا يستحق هذه المكانة وأن الفريق لن يتحسن معه وظهر هذا الإحساس الدفين حين تحدث سواريش فى المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء إيسترن الأخير بالدورى حيث قال إنه فضل مصلحة الأهلى على مصلحته.

وقرر التخلى عن أفكاره وأسلوبه مؤقتا تنفيذًا لرغبات الإدارة بالاعتماد على الناشئين. ورد سواريش على منتقديه بالأرقام والإحصائيات والكشف عن الحقيقة حين أشار إلى أن ينظر الجميع على نتائج الفريق أثناء مرحلته وما قبلها.

وسيظهر الفارق خاصة على مستوى أرقام الدفاع التى شهدت تطورا ملحوظا والفريق بات لا يستقبل أهدافًا مثلما سبق. وأضاف ريكاردو سواريش أن نتيجة مباراة إيسترن كومبانى غير عادلة وأن الفريق قاتل وكان يستحق الفوز، وهناك العديد من الإيجابيات فى المباراة بشكل عام.


وقال المدير الفني: «أوجه التحية لجميع اللاعبين والشباب الذين شاركوا وقدموا مباراة جيدة وعلى المستوى الشخصى سعيد بأدائهم».وأوضح سواريش أن الأهلى لا بد أن يستمر فى العمل واللاعبين الشباب يحتاجون إلى الخبرة والثقة لرفع كفاءتهم، لا سيما أن اللعب للفريق الأول يختلف عن الناشئين.


وأكد المدير الفنى أن الفريق يسير على الطريق الصحيح، ولا بد أن يكون الفريق إيجابيًّا أكثر على المرمى، مع الحفاظ على التوازن الدفاعى لتحقيق الفوز، وهو ما سيتم التركيز عليه فى التدريبات.
واختتم سواريش تصريحاته مؤكدًا أنه يشعر بارتياح شديد داخل الأهلى ويضع مصلحة النادى أولًا. وبناء على تأكيدات بعض المصادر المقربة داخل القلعة الحمراء فإن مجلس الإدارة بقيادة الكابتن محمود الخطيب يدعمون تواجد سواريش ومنحه الفرصة كاملة للتعبير عن نفسه ومعرفة مدى قدرته فى تولى مهمة الرجل الأول للأهلي.


ومن المنتظر أن يشهد أسلوب الأهلى وخطة المباراة القادمة تغييرًا ملحوظًا وذلك بعد أن تم الاتفاق على منح المالى اليو ديانج فترة راحة باعتباره هو اللاعب المتبقى من نجوم الفريق لم يحصل على إجازة مثل باقى زملائه تنفيذًا لقرار مجلس الإدارة بعد أن بات أمل المنافسة صعبا على لقب الدوري.


وعليه فمن المنتظر أن يكون هناك شكل وأسلوب جديد لتغطية هذا النقص الذى سيؤثر بلا شك على الفريق خاصة أن ديانج ليس مجرد لاعب وحسب بل هو من أفضل لاعبى الأهلى فى السنوات الأخيرة وكان القادر على نقل الفريق ومساعدة اللاعبين الشباب فى المباريات الأخيرة.

وفى سياق متصل يعمل الجهاز الفنى والطبى بالأهلى على إيجاد طريقة لحل أزمة إصابات بيرسى تاو المتكررة. وقام البرتغالى ريكاردو سواريش بالاستفسار من الجهاز الطبى للفريق عن الإصابة العضلية التى تعرض لها بيرسى تاو موخراً.

وتقرر أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية شاملة ودقيقة لمعرفة الحالة الكاملة للاعب وإيجاد حل لهذه الأزمة المزمنة. وعلى جانب آخر أكد مصدر مسئول داخل النادى أن الحديث عن الصفقات فى الوقت الحالى غير مناسب وأن ما يقال فى وسائل الإعلام معظمه غير صحيح ولكن بالفعل الأهلى يخطط لموسم انتقالات قوى وتدعيم الفريق بشكل مميز بلاعبين سوبر.


وأكد أنه سيتم الإعلان رسميًا عن الصفقات فى الوقت المناسب وبعد التوقيع الرسمى للاعبين. كما أوضح أن هناك بعض اللاعبين لن يكون لهم مكان فى قائمة الفريق للموسم المقبل والفترة الحالية هى فترة جيدة لسواريش لتقييم معظم لاعبى الفريق حتى يقول رأيه النهائى فى اللاعبين الذين يحق  لهم التواجد ومن يرحل.

اقرأ ايضا | محمود الخطيب: جمهور الأهلي هو السند والداعم الحقيقي للنادي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة