موضوعية
موضوعية


تسهيلات وتوفير فرص عمل.. طرح 420 وحدة مجهزة ومرخصة للشباب بنجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 19 أغسطس 2022 - 09:00 م

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن فرصة متميزة لشباب المستثمرين بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر جاهزة للترخيص بتسهيلات بنكية وبشروط ميسرة.

وأشارت الهيئة الى طرح 420 وحدة مجهزة وكاملة المرافق والخدمات فى محافظة قنا، وتحديدا في المجمع الصناعي هو نجع حمادي بمساحات متعددة فى مختلف المجالات الصناعية.

وأوضحت الهيئة، إلى تمويل ميسر للآلات والمعدات من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما أن الوحدات جاهزة التشطيبات، مع امكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة بدون حد أقصى، وتيسيرات فى استخراج التراخيص الصناعية للوحدة، مع إمكانية التمويل البنكى للمشروع من عدة بنوك بتسهيلات تصل إلى 100% من قيمة الوحدة، و إعفاء من القيمة الإيجارية لمدة 9 أشهر من تاريخ الاستلام.

ويتم التقدم ببطاقة الرقم القومى (للأنشطة الجديدة صاحب المنشأة الفردية - الممثل القانونى الأصلى للشركة)، وتسحب الكراسات ابتداءً من يوم 23/8/2022م  ويتم التقدم بالطلبات فى خلال 15 يوم الأولى من كل شهر، على أن يتم التجديد لفترات السحب والتقديم دورياً حتى نفاذ الوحدات بالمجمع الصناعي  هو نجع حمادي على أن يتم سحب الكراسات والتقدم من خلال كلاً من المقر الرئيسى للهيئة وفرعها بقنا بمجمع خدمات الاستثمار شارع مجمع المواقف بجوار مصلحة الأحوال المدنية قنا وكذلك فرع الجهاز التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بكورنيش النيل تطلب كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ  500 جنيه يضاف إليها ضريبة القيمة المضافة وذلك على حساب هيئة التنمية الصناعية ببنك الإسكندرية (حساب رقم/ 14400133004127)،  وقيمة 1% مصاريف التحصيل الإلكتروني في حال طلب الكراسة إلكترونياً من خلال موقع الخريطة الاستثمارية https://www.investinegypt.gov.eg

وترصد بوابة أخبار اليوم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن المجمع الذي يعد أكبر مجمع للصناعات، والتي أمر بانشائها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

- سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة المُقام فى منطقة هوّ الصناعية بمدينة نجع حمادى خلال أيام.
 
- المجمع هو واحد من 13 مجمع صناعى وجه بإنشائهما  الرئيس عبدالفتاح السيسى فى 12 محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة .

- هو أكبر المجمعات الـ 13 حيث يقع على مساحة 300 ألف متر .

 - يضم 28 هنجر  تضم بدورها 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 144 و 450 م٢.

- يوفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي 10 الاف فرصة أخرى غير مباشرة.

 - المجمع يشمل جميع المرافق الأساسية كما انه يضم عدد من المبانى الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع هى مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد . 

- فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب تهدف الى توفير الجهد والعناء في الحصول على أرض وبذل مجهود في بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء أرض لمصنعه .

- مجمع الصناعات الجديد يدعو الى الفخر ويعد نقلة صناعية للمحافظة بما يحتويه من صناعات متوافقة بيئيا مع الاشتراطات التي حددتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

- يتمتع بكافة التيسيرات والخدمات المتكاملة من بنية تحتية وشبكات حماية مدنية وطرق وانارة ومرافق ومعارض تسويق للمنتجات.

- نموذج مشرف لتوفير كافة مقومات الاستثمار الناجح لرواد الاعمال وهو ما يجعله اضافة حقيقية للإستثمار داخل المحافظة .

اقرأ أيضا | التنمية الصناعية: نستهدف عرض أهم الخدمات والفرص أمام المستثمر الصناعي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة