4000 جنيه إسترليني تعويض لامرأة لسؤالها عن عمرها في مقابلة للعمل
4000 جنيه إسترليني تعويض لامرأة لسؤالها عن عمرها في مقابلة للعمل


4000 جنيه إسترليني تعويض لامرأة لسؤالها عن عمرها في مقابلة للعمل

حنان الصاوي

الأحد، 21 أغسطس 2022 - 10:20 ص

في قضية غريبة من نوعها أمر قاض بأحد محاكم أيرلندا الشمالية على منفذ وجبات سريعة بمطعم دومينوز بيتزا بدفع 4000 جنيه إسترليني (حوالي 3800 روبية) كجزء من اعتذار حيث سُئلت عن عمرها كأول سؤال عندما أجرت مقابلة للعمل.

وحسبما ذكر موقع news18 انه  تلقت "جانيس والش" الآن تسوية مالية قدرها 4000 جنيه إسترليني (حوالي 3800 روبية) كجزء من اعتذار من منفذ الوجبات السريعة  .

وكشفت "والش " أنها سُئلت عن عمرها كأول سؤال عندما أجرت مقابلة بشأن منصب سائق توصيل في فرع شركة البيتزا الواقع في سترابان ، مقاطعة تيرون.

وادعت المرأة أنه بعد طرح السؤال، سجل القائم بإجراء المقابلة عمرها وقام بتحويله إلى دائرة قائلاً ، "أنت لا تنظر إليه"عندما علمت برفضها ، كانت "والش" متأكدة من رفضها بسبب سنها وجنسها.

وقالت "والش " فكرت على الفور في المقابلة والسؤال عن عمري أعتقد أن عمري كان يمثل مشكلة وقد أثر على القرار الذي اتخذته لجنة المقابلة .

وقامت والش بالاتصال بالفرع عبر Facebook وتحدثت عن التمييز الذي واجهته و تلقت اعتذارًا من لجنة المقابلة وشرح أن المحاور لم يكن يعلم أن سؤاله عن عمر شخص ما أثناء المقابلة كان غير مناسب.

اقترحت "والش" كذلك أنه تم التغاضي عنها حتى لوظيفة سائق لأنها امرأة وتابعت: "لقد رأيت رجالًا يعملون كسائقين فقط من قبل وأعتقد أنه تم التغاضي عني في منصب سائق لأنني امرأة واصلت دومينوز الإعلان عن السائقين بعد إجراء المقابلات ".

اتخذت الطريق القانوني ورفعت قضية تمييز بدعم من لجنة المساواة لأيرلندا الشمالية وقالت ماري كيتسون ، كبيرة المسؤولين القانونيين في المفوضية ، في بيان: "يجب أن يكون الأشخاص المشاركون في التوظيف والاختيار على دراية بكيفية حماية الأشخاص بموجب التشريع من أجل إبقاء صاحب العمل في الجانب الصحيح من القانون من المهم حقًا عدم السماح للآراء النمطية حول من يمكنه القيام بوظائف معينة بالتأثير على القرارات ".

وأصدرت دومينوز بيتزا أيضًا بيانًا رسميًا بشأن هذه المسألة وأوضح أن منفذ الطعام يتبع نموذج صاحب حق الامتياز ، والذي بموجبه يقع التوظيف والتوظيف في الفرع تحت مسؤولية الفرع نفسه وقالت الشركة إنه يتم الاهتمام بهذه المسألة لأنها تدرك الدور الحاسم الذي تلعبه في المجتمعات التي تخدمها.

اقرأ أيضا |تحذيرات من تنظيف الأسنان في حمام الطائرة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة