جمال رائف  الكاتب ومحلل سياسي
جمال رائف الكاتب ومحلل سياسي


محلل سياسي: جودة العلاقات المصرية الإماراتية تدعم العمل العربي المشترك| فيديو

رضا خليل

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 11:10 ص

قال جمال رائف الكاتب ومحلل سياسي، إن مصر والإمارات علاقات مميزة ورائدة ولها خصوصية كبيرة للغاية، وهناك تشاور دائم بين القاهرة وأبو ظبي وهو ما انعكس بالإيجاب على جودة العلاقات سواء في الإطار السياسي أو الإطار الاقتصادي.

اقرأ أيضا| فى الطريق إلى قمة الجزائر.. ترميم «بيت العرب»

وأضاف رائف خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "مصر والإمارات شركاء استراتيجيين وجودة العلاقات بينهما تخدم المصالح الإقليمية وبخاصة المصالح العربية، إذ أن الحراك العربي الحالي يمكنه صون وحماية مقدرات الأمة العربية والحفاظ على الأمن القومي العربي".

وتابع المحلل السياسي: "العلاقات بين البلدين متنامية ومتطورة، حيث شهدت طفرة كبيرة بعد عام 2014، إذ أن الإمارات ثاني مستثمر عربي في الداخل المصري، والتاسع على مستوى العالم، وتبادل تجاري كبير يتخطى 3.6 مليار دولار، وهناك استثمارات في مجالات مختلفة وحيوية في مصر مثل البنية التحتية". 

وأشار، إلى أن مصر والإمارات جذبا الشركاء العرب الآخرين، لذلك وجدنا أن البحرين توقع منذ أسابيع على الاتفاق الخاص بالصناعة التكاملية من أجل التنمية، حيث انضمت إلى مصر والأردن والإمارات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة