د. مختار جمعة
د. مختار جمعة


وزير الأوقاف: مراعاة شعور جميع الناس في الدعاء مطلب ديني ووطني وإنساني

مايكل نبيل- كرم من الله السيد

الإثنين، 22 أغسطس 2022 - 07:34 م

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه  دعي كل الائمة لعمل دورات توعية لتخرج الخطبة لنسيج واحد وبوعي وفهم وطني صحيح للدين ونعمل في الاقاليم هو الحس الإنساني والديني والوطني.

كما قال وزير الأوقاف: سمعت في أحد المساجد إمام المسجد يقول "اللهم اشف مرضانا واللهم احفظ بلدنا وبلاد المسلمين" قول  يدعوا للتفرقة وعدم التسامح.

إنجاز علمي جديد لجامعة المستقبل

وتابع، خلال مؤتمر " التسامح ومواجهة العنف : المبدأ إلى التطبيق" الذي تنظمه الهيئة الانجيلية ، وهو إمام معروف عنه بالوطنية وتكلمت معه إن كل مريض مصري يعود لنا وما المشكلة أن تدعوا للجميع وتكسب ثواب الجميع ولا يجب أن تدعوا بمثل هذه الدعوات التي تفرق ولا تجمع ويجب مراعاة معنى الجمل التي تقال والتفكير في كل كلمة تكتب أو تقال، فرجل الدين يبني ولا يهدم ويجمع ولا يفرق. 

وينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، اليوم الاثنين، اللقاء الفكري "التسامح ومواجهة العنف: من المبدأ الي التطبيق"، بحضور الأستاذ الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الانجيلية ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية بمشاركة نخبة من قادة فكر المجتمع المصري، من مختلف المجالات؛ علماء الدين الإسلامي والمسيحي، وعدد من القيادات الإعلامية، وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب وأعضاء التنسيقية، وممثلي المجتمع المدني.

ويناقش المؤتمر في جلساته عددًا من القضايا الهامة حول التسامح ومواجهة العنف، وقيمة التسامح كمنهج حياتي، والجوانب الاجتماعية والثقافية للعنف، وآليات نشر ثقافة التسامح ومواجهة العنف، ودور الإعلام في تشكيل الوعي الاجتماعي، ودور الثقافة في بناء الشخصية، وأهمية الشباب وبناء الوعي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة