صورة  موضوعية
صورة موضوعية


حملات توعوعية لصندق مكافحة وعلاج الإدمان داخل الحدائق العامة | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 11:40 ص

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بصندق مكافحة وعلاج الإدمان، إن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعمل على شقي الوقاية والعلاج بأشكال وآليات مختلفة، ودائما تكون متجددة ومتعددة.

وأضاف «عسكر» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المُذاع على قناة «DMC»، إن الحملات التوعوية لصندوق مكافحة الإدمان داخل الحدائق العامة تعد مبادرة جديدة تم إطلاقها منذ بداية فصل الصيف، ويتم العمل بها في الأماكن المفتوحة بشكل عام، مثل المتنزهات والحدائق العامة والمفتوحة.

وأوضح مدير برامج الوقاية بصندق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الهدف من تلك المبادرة هو توصيل تلك الحملة للأسر والأشخاص الكبار عن طريق الأطفال، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر 9 سنوات وحتى 12 أو 13 عامًا، وهي سن حرجة جدًا تتشكل فيها قيم الطفل وعاداته.

وأشار الدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بصندق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى أن الحملة تتضمن أنشطة تفاعلية على الأرض، مثل: مسرح تفاعلي ولعبة العجلة الدوارة والبذل، ثم توصيل المعلومة عن طريق الألعاب التفاعلية.

واختتم: يتم إعطاء الطفل هدية، لتظل تلك الهدية في عقول الأطفال إلا ما لا نهاية وعند اللقاء بعد ذلك في إحدي المدارس تتذكر تلك الأطفال كل ما تم فعله من نشاطات وتفاعلات والهدف منها ايضا ليطلبوا بأنفسهم المشاركة مرة اخري بتلك الحملة التوعوية، مما يجعله قادر علي التوسع في الإدارك للبحث عن المخاطر والبعد عنها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة