صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التموين» تطرح 1100 سلعة بالمنافذ.. وتخفض أسعار اللحوم للمرة الثالثة

عبير حمدي

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 12:08 م

أكدت وزارة التموين و التجارة الداخلية،على توافرمخزون استراتيجي من جميع السلع الغذائية يتخطى الـستة أشهر، واستمرار طرح أكثر من 1100 نوع و صنف من السلع داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية، بتخفيضات تصل إلى 25%، علاوة على تخفيض أسعار اللحوم الحمراء المجمدة للمرة الثالثة على التوالي، ليباع سعر الكيلو ب 72 جنيها .

وأكد الدكتورعلى المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على وجود مخزون جيد من اللحوم الحمراء، وأن رصيد اللحوم الحمراء المجمدة البرازيلي ، يكفي لفترات تتجاوز العشرة أشهر تقريبا، لافتا إلى تخفيض أسعار اللحوم المجمدة بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية.

يذكر أن  وزير التموين والتجارة الداخلية، تلقى تقريراً من  القابضة ‏الغذائية ، بشأن تخفيض أسعار اللحوم البرازيلي المجمدة بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، لتباع بسعر ‏‏72 جنيهاً للكيلو بدلاً من 79 جنيهاً للكيلو .

وأكد التقرير ‏الوارد إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة خفضت أسعار اللحوم البرازيلي ‏أكثر من مرة ، حيث تم تخفيض سعر الكيلو في المرة الأولى، من 90 جنيه إلى 85 جنيها، وذلك خلال فترة عيد الأضحى ‏المبارك، ثم تم التخفيض مرة أخرى مجددا إلى 79 جنيها، ومؤخرا تم التخفيض للمرة الثالثة إلى 72 جنيه لتخفيف العبء على ‏المواطنين.

وأشار التقرير إلى أنه يتم ‏ضخ كميات كبيرة من تلك اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية، ‏والسيارات المتنقلة، وكذلك منافذ جمعيتي، بالاضافة إلى باقي السلع الأخري التي تتضمن السلع الغذائية الاساسية و غيرها من الأكثر احتياجا للاسرة المصرية.

اقرأ أيضا | التموين: 2.4 مليار جنيه حجم الاستثمارات بالمناطق التجارية الجديدة

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة