الدكتور محمد الكيلاني مدير إدارة العلاج الحر السابق
الدكتور محمد الكيلاني مدير إدارة العلاج الحر السابق


مدير العلاج الحر السابق: طبيب العلاج الطبيعي ليس من حقه كتابة روشتة |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 01:50 م

قال الدكتور محمد الكيلاني، مدير إدارة العلاج الحر السابق، إن العلاج الحر لديه صلاحية الضبطية القضائية في أي مخالفة تصدر من طبيب، مشيرًا إلى نقابة الأطباء لا تحمي الطبيب المخالف، وتضرب بيد من حديد على أي مخالف.

اقرأ أيضا|بعد قرار التفتيش على الزمالك والأهلي..تعرف على صلاحيات الضبطية القضائية

وأضاف "الكيلاني"، خلال حواره مع الإعلامية مروة البرجي، ببرنامج "المستشفى"، أن مدير مستشفى العجوزة كان منتحل صفة طبيب، مشيرًا إلى أن حوادث انتحال صفة الأطباء حدثت كثيرًا، مضيفًا أن طبيب العلاج الطبيعي ليس من حقه كتابة روشتة تحتوي على أدوية، معقبًا: "المريض بيروح لطبيب العلاج الطبيعي متشخص، وهو بينفذ المكتوب في الروشتة".

وأشار "مدير إدارة العلاج الحر السابق" إلى أن هناك تعليمات لإدارة العلاج الحر في جميع المحافظات بالرقابة الدورية على كافة المنشآت لضبط أي مخالف، مشيرًا إلى أن الفترة شهدت إقدام الكثير من العيادات على الترخيص بسبب الرقابة الدورية من قبل العلاج الحر.

وأشار" الكيلاني" إلى أن الطفل يجب أن يذهب إلى الأم مباشرة بعد استقرار حالته، لكي تنتظم علاقة الرضاعة الطبيعية، وإذا ذهب الطفل إلى الحضانة، فيرتدي الأسورة التي تحتوي على كافة البيانات، وفي هذه الحالة لا يوجد أي مجال للتبديل.

وأكمل "مدير إدارة العلاج الحر السابق"، أن الطفل بعد ذلك يحصل على تطعيم الكبد "ب"، وتطعيم شلل الأطفال، وخلال الأسبوع الأول من الولادة من الضروري أن يذهب إلى المركزي الصحي لأخذ عينة من الكعب، لإعداد الاختبارات الخاصة بالأمراض الوراثية، وبعد ذلك يأخذ الطفل كارت لقياس السمع، وهذا الأمر عظيم جدًا، لأن اكتشاف المرض في البداية يؤدي إلى علاجه بشكل كبير.

ولفت "مدير إدارة العلاج الحر السابق" إلى أن التطعيمات الأساسية في مراكز الصحة مهمة جدًا، وعلى جميع المواطنين أن يحصلوا على التطعيم من هذه المراكز بدلًا من المراكز الخاصة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة