محرر «آخرساعة» أثناء تجربة حية لإحدى البنادق
محرر «آخرساعة» أثناء تجربة حية لإحدى البنادق


«آخر ساعة» داخل قاعدتى ألابينو وكوبينكا فى روسيا

مدينة «تتويج الأباطرة» تستعرض أحدث أسلحتها باختبارات حية

آخر ساعة

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 03:15 م

رسالة موسكو: شريف‭ ‬داود

وكأن شيئاً لا يحدث فى أوكرانيا، فوسط أجواء طبيعية للغاية احتفلت العاصمة الروسية موسكو بعرض أحدث أسلحتها خلال المنتدى السنوى الثامن االجيش٢٠٢٢ب وبالطبع قام بافتتاح فعاليته فلاديمير بوتين الرئيس الروسى وحضر وتابع آلاف من الروس الكبار والصغار والسيدات و٧٠ وفداً من ٥٠ دولة العروض داخل ساحات الاختبار بقاعدتى كوبينكا وألابينو على أطراف موسكو.

وقدمت مدينة اتتويج الأباطرةب كما كان يطلق عليها، حوالى 1500 شركة محلية للصناعات الدفاعية أكثر من ٢٨ ألف عينة حديثة من المنتجات العسكرية وذات الاستخدام المزدوج بقاعدة كوبينكا الجوية الروسية ومعسكر األابينوب. 

وكشفت روسيا عن تفاصيل أبرز وأحدث السفن الحربية الروسية، أبرزها سفينة االأدميرال جولوفكوب التى ستجهز بتوربينات غازية للمحركات روسية الصنع.. والكشف عن الطرادات العسكرية الجديدة وتفاصيل تصنيع السفن التى يزيد مقدار إزاحتها للمياه عن 20 ألف طن.

وتطور روسيا فرقاطات عسكرية يبلغ طولها 135 مترا وعرضها 16 مترا، ويبلغ حجم إزاحتها فى المياه 5400 طن، ويمكنها الإبحار لمسافات تصل إلى 4500 ميل دون الحاجة للتزود بالوقود، وحمل طاقم يصل عدد أفراده إلى 190 شخصا، كما تسلح هذه السفن بمنظومات قتالية مختلفة،، وزودت أيضا بمنصات لحمل مروحيات Ka-27P.

ولأول مرة أجرت شركة روسوبورون الوكالة الحكومية الوحيدة فى روسيا لتصدير مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات والتقنيات المتعلقة بالدفاع والاستخدام المزدوج عرضًا حيًا للمركبات المدرعة وأنظمة الدفاع الجوى الروسية فى ساحة تدريب ألابينو وأظهرت 19 قطعة من المعدات، بما فى ذلك مركبة هجومية محمـــــولة جــواً من طــراز BMD-4M، وK-17 Boomerang IFV وBTR-82AT APC، قدراتها فى الركض وإطلاق النار فى 9 حلقات تكتيكية.

كما تمكن ضيوف المنتدى من التعرف على أفضل الطائرات الروسية فى منطقة وقوف السيارات بمطار كوبينكا، حيث عـــــرضـــــت طائرات الهليكـــوبــتر Ka-52 وMi-171Sh وSu-30SM وSu-35S وMiG-35 المقاتلة سو - 34 قاذفة قنابل، نقل عسكري، نقل وطائرة خاصة، بما فى ذلك IL-76MD-90A ، IL-78M.. وقال ألكسندر ميخيف، المدير العام لشركة روسوبورون، فى ختام المعرض، إنه عقد أكثر من 70 مفاوضة لمناقشة العديد من القضايا العسكرية والتقنية مع ممثلى 30 دولة شريكة، وأبرم العديد من عقود التصدير ووضع أسس عقود تزيد قيمتها عن 14.5 مليار دولارب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة