صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


موظف سابق في «تويتر» يكشف أوجه القصور الفادحة في الموقع

ناريمان محمد

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 10:45 ص

انتقد موظف سابق في تويتر المنصة بسبب سلسلة مزعومة من الممارسات السيئة وعدم الكفاءة والأكاذيب التي قد تخاطر بالبيانات الشخصية وحتى الأمن الأمريكي.

قال بيتر "مودج" زاتكو، رئيس الأمن السابق لشركة التواصل الاجتماعي، إن مجلس إدارة تويتر يتستر على أوجه القصور "الشديدة" و "الفادحة".

يتضمن ذلك رفض استبعاد نظام الروبوتات، وعدم حذف بيانات المستخدم عندما ينبغي، وتضليل لجنة التجارة الفيدرالية (FTC).

يصف إفصاح زاتكو "أوجه القصور الفادحة والإهمال والجهل المتعمد والتهديدات للأمن القومي والديمقراطية" على موقع تويتر.

قال زاتكو إن المديرين التنفيذيين في تويتر ليس لديهم الموارد اللازمة لمعرفة عدد الروبوتات - حسابات تويتر الآلية التي يتحكم فيها برنامج الروبوت - الموجودة على المنصة.

يقول موقع Twitter إن حوالي 5 في المائة من الحسابات عبارة عن حسابات بوت، لكن زاتكو يشير إلى أنه من المحتمل أن يكون أكثر من ذلك بكثير.

وقال: "يمكن للروبوتات تغيير سرد المعلومات عبر الإنترنت بسرعة بالإضافة إلى أن لديها القدرة على تغيير عقول الناس وتصوراتهم عن المواقف".

وأضاف "غالبًا ما يتم استخدامها للترويج لمعلومات مضللة يمكن أن يكون لها عواقب اجتماعية ضارة،عندما تحذف حسابًا ، تظل بياناتك غالبًا على خوادم النظام الأساسي وقد يتم تخزين هذه البيانات أو تحليلها أو بيعها في أي وقت، عادةً ما تستفيد المنصات المجانية من بيانات المستخدم الخاصة بها ويمكن أن يضر هذا بخصوصية المستخدم وحتى بأمانه الآن وفي المستقبل".

أصبحت قضية روبوتات Twitter محورية بالنسبة إلى الملياردير Elon Musk الذي توقف الآن عن السيطرة على المنصة ، والتي ستتم تجربتها في الولايات المتحدة في أكتوبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة