الصيني دا بو
الصيني دا بو


مليونير صيني يفقد أمواله ويتحول لسائق تاكسي.. بسبب فساد الكابوريا 

أمنية شاكر

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 01:43 ص

قال الصيني "دا بو" البالغ من العمر 44 عاماً، إنه جنى ثروة من استيراد المأكولات البحرية من كوريا الشمالية، قبل أن يخسر كل شيء ويقرر أن يصبح سائق سيارة أجرة.


بدأ كل شيء في أوائل عام 2000 عندما افتتح الشاب وصديقته من أصل كوري مطعماً في جيلين، ليس بعيداً عن الحدود مع كوريا، وسارت الأعمال بشكل جيد، ولكن بأقلّ ربح مما كان يجنيه أحد زبائنهم، ألسيد جين، الذي أطلعهما أنّه من خلال شراء المأكولات البحرية من كوريا الشمالية وإعادة بيعها في الصين، كان يحقق أحياناً ربحاً قدره 10000 يوان (1460 يورو) يوميا، وفق تقرير لصحيفة «لوموند» الفرنسية.


وسار عمل "دا بو" بشكل جيد، كان يشتري 70 كيلوجراماً من المحار مقابل 10 يوانات في راجين بكوريا، ويبيعها بسهولة مقابل 400 يوان في شمال الصين.


وسرعان ما أدرك الشريكان أنّه كلّما ذهبا جنوباً داخل الصين لبيع بضائعهما، كانت أسعار المأكولات البحرية الكورية الشمالية تباع بسعر أغلى، وخاصة السلطعون (الكابوريا)، الطبق الذي يحبّه الصينيون؛ إذ يمكن بيع صندوق منه بسهولة مقابل 5000 يوان (700 يورو).


يقول دا بو: «كان مستقبلي يبدو مشرقاً نظراً للأرباح التي كان يجنيها، حتى جاءت تلك السنة القمرية الجديدة لعام 2010، نفقت كل الكابوريا التي اشتراها في كوريا الشمالية، وكذلك تلك التي اشتراها منافسوه، وذلك بعد بضع ساعات فقط من شرائها، ومن هنا خسرت كل شئ».


اقرأ أيضا | الصين تخفض اثنين من معدلات الفائدة المرجعية لتنشيط النمو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة