حسن عبد الله
حسن عبد الله


تعيين هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين للقائم بأعمال محافظ البنك المركزي

شيماء مصطفى

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 09:08 ص

كشفت مصادر مصرفية مسئولة، عن قيام حسن عبد الله بتعيين المصرفي هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي السابق، والمصرفي محمد نجيب الرئيس غير التنفيذي لبنك الشركة المصرفية العربية "سايب" سابقا، مستشارين له.

وعقد حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري الجديد، أمس الأربعاء 24 أغسطس، أول اجتماع مع رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية ونواب رؤساء البنوك.

وأكدت المصادر، أن حسن عبد الله، أعلن هذا قرار تعيين المصرفي هشام عز العرب، ومحمد نجيب مستشاربن لمحافظ البنك المركزي المصري، خلال الاجتماع الذي حضره جميع رؤساء البنوك العاملة في السوق المحلية ونواب رؤساء البنوك.

اقرا ايضا :حقيقة سحب البنك المركزي المصري 200 مليار جنيه من سيولة البنوك

وتم مناقشة عدة ملفات ومهام هامة خلال الاجتماع من بينها بحث سبل دعم الاقتصاد المصري، وتوفير العملة الأجنبية.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا جمهوريا، الخميس الماضي 18 أغسطس، بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر صباح الأربعاء قبل الماضي، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك بعد اعتذار عامر عن الاستمرار محافظا للبنك المركزي، وقدّم الرئيس السيسي، الشكر لطارق عامر، على بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقَبِل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة