مبادرة "اتحضر للأخضر" بالبحيرة
مبادرة "اتحضر للأخضر" بالبحيرة


الشباب والرياضة بالبحيرة تدشن فعاليات مبادرة أتحضر للأخضر بمراكز الشباب 

فايزة الجنبيهي

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 11:25 ص

ضمن مبادرة "اتحضر للأخضر" بالبحيرة إحدى أهداف التنمية المستدامة، وفي إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزراعة 100 مليون شجرة.

دشنت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بقيادة د.إبراهيم  خضر  مدير المديرية فعاليات مبادرة "اتحضر للأخضر " ضمن معسكرات خدمة البيئة، وذلك بدءًا من اليوم وعلى مدار ثلاثة أيام.

حيث تشارك جميع مراكز الشباب بالإدارات الفرعية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة داخل مراكز الشباب وخارج أسوارها وشوارعها، وذلك من خلال زراعة الأشجار المثمرة وتقليم الأشجار القديمة وتهذيبها وأيضًا نظافة الطرقات والشوارع والدخلات الرئيسية لمراكز الشباب.

هذا وقد رصت المديرية مجموعة من الجوائز التشجيعية، لتلك المبادرة حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ عشرة آلاف جنيه، والمركز الثاني على مبلغ سبعة آلاف جنيه، والمركز الثالث على مبلغ خمسة آلاف جنيه تحفيزًِا وتشجيعا لهذه المراكز على اتقان العمل وتحقيق المستهدف من  المبادرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الدورة الـ27 لمؤتمر الدول العالمية في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والتي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، حيث تسعى الدولة جاهدة بجميع مؤسساتها إلى تحسين المناخ المصري والاعتماد على الطاقة النظيفة. 

اقرأ أيضاً| الموافقة على إقامة 37 مشروعا باستثمارات تتجاوز 540 مليون جنيه بالبحيرة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة