صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أبطال المنتخب المصري للمواي تاي بعد حصد 7 ميداليات في بطولة العالم

مصطفى أحمد

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 11:54 ص

حلّ زكريا وليد الحاصل على الميدالية الذهبية ببطولة العالم في لعبة المواي تاي، ونادية رجب الحاصلة على الميدالية الفضية، وسما إبراهيم الحاصلة على الميدالية البرونزية، ضيوفا في حلقة اليوم، الخميس، من برنامج صباح الخير يا مصر، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، حيث حصدت مصر 7 ميداليات في البطولة.

وقال وليد، إن اللعبة أصلها تايلاندي ويتم لعبها في مصر منذ عام 2020، كما أنها لعبة شاملة من خلال الكوع والركبة والقدم ويتم الركل في الوجه، أما نادية فقد أشارت، إلى أنّ المباراة عبارة عن 3 جولات، مدة كل جولة دقيقتين، وهناك فترة راحة دقيقة بين كل جولة وأخرى.

وأشارت نادية، إلى أن هناك فارق بين اللعبة والكيك بوكسنج، وهو ان الكيك بوكسنج لا يتضمن الضرب بالكوع والركب، ولكنه يعتمد على البوكس القدم فقط بعكس المواي تاي: "بدأنا المعسكر في المركز الأولمبي بالمعادي، وكان ذلك معسكرا مفتوحا، ثم انخرطنا في معسكر مغلق، وقبلها بفترة كنت في معسكر بمركز شباب عاصم".

وأشار وليد، إلى ان المنافسات كانت قوية جدا، لكن اللاعبون كانا يحلمون بتحقيق الفوز ورفع علم مصر في الخارج، وهو ما تمّ بـ7 ميداليات، لافتًا إلى أنه يلعب في كوم حمادة، بينما تلعب سما في أهلي فارسكور.

وأشارت نادية، إلى أن أكثر اللاعبات شراسة ممن لعبت ضدهن في المسابقة كانت اللعبة التايلندية بسبب خبرتها الكبيرة، وفي مباراة المربع الذهبي كانت اللاعبة التركية قوية جدا، ولكن سما قالت إن أصعب مباراة لعبتها كانت ضد اللاعبة الروسية، إذ أنها بطلة العالم وفازت ببطولة أوروبا 3 مرات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة