توافد المواطنين على شراء كراسات الشروط
توافد المواطنين على شراء كراسات الشروط


استمرار توافد المواطنين لشراء كراسات الشروط الخاصة بالورش الحرفية بأسوان 

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 12:13 م

يشهد المركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان، اليوم الخميس، اقبالاً جيدًا من المواطنين لشراء كراسات الشروط الخاصة بالوحدات والورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك، وذلك تحت إشراف عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة نصر النوبة، ولجنة من العاملين بالوحدة المحلية. 

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يتابع انتظام طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات بالمنطقة الصناعية 

ويستمر طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات والورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك لمدة شهر، وذلك بواسطة الهيئة العامة للتنمية الصناعية وضمن طرح مجمعات صناعية بعدد من المحافظات الأخرى. 

جدير بالذكر أن بلغ سعر كراسة الشروط سعر كراسة 500 جنيه للكراسة وذلك بعد تخفيضها من من 2000 جنيهًا،  وذلك في إطار تقديم مزيد من التيسيرات غير المسبوقة للمستثمرين،  بالإضافة إلى أنه تم إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات، وتكاليف مقابل تقديم العروض. 

و يعتبر المجمع الصناعى بالجنينة والشباك قاعدة صناعية وحرفية ستعمل على استثمار المزايا النسبية بأنشطة ومجالات متنوعة منها المفروشات والملابس الجاهزة، والمواد الغذائية، والكيماوية، والهندسية، والتعدينية. 

وتشمل المنطقة الصناعية 308 وحدة وورشة كمرحلة أولى تتضمن 282 وحدة بمساحة 90 م2، 26 وحدة بمساحة 180 م2 مجهزة بجميع المرافق والخدمات المختلفة، كما متوفر فيها وسائل الإطفاء والحماية المدنية والمعايير الإنشائية والبيئية.

ويأتي ذلك متواكباً مع ما تسعى إليه الحكومة حالياً لمواجهة مشكلة البطالة بخلق فرص عمل حقيقية لهم، وهو الذى يتطلب فى الوقت نفسه بتغير مفهوم الشباب وثقافته من التمسك بالعمل الحكومى إلى الإنطلاق نحو آفاق العمل الحر بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل. 

وكانت بدأت أعمال طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات والورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك، الثلاثاء الماضي، وذلك بالمركز التكنولوجى للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة.

وتابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إنتظام آلية طرح كراسات الشروط الخاصة بالوحدات والورش الحرفية بالمنطقة الصناعية بالجنينة والشباك فى يومها الأول والتى تتم من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وبالمركز التكنولوجى بالوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة، وبإشراف ومتابعة من عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة نصر النوبة، ولجنة من العاملين بالوحدة المحلية بما يحقق العدالة والنزاهة والشفافية الكاملة. 

وأشار اللواء أشرف عطية أنه تيسيراً على الحاجزين فقد تم توفير ماكينة تحصيل داخل المركز التكنولوجى بمركز نصر النوبة لسرعة تحصيل قيمة كراسات الشروط، مؤكداً على أن المجمع الصناعى بالجنينة والشباك سيعتبر قاعدة صناعية وحرفية ستعمل على إستثمار المزايا النسبية بأنشطة ومجالات متنوعة منها المفروشات، والغذائية، والكيمائي، والهندسي، والتعديني. 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحداث نهضة تنموية وإستثمارية بمركز نصر النوبة، والعمل على توفير فرص عمل حقيقية للشباب وتغيير ثقافته من التمسك بالعمل الحكومى إلى الإنطلاق نحو آفاق العمل الحر بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة