صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


لفروة رأس صحية.. أفضل وقت لغسيل الشعر  

هناء حمدي

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 06:28 م

يتطلب الشعر الصحي مزيد من الاهتمام والعناية وواحدة من خطوات هذا الاهتمام هو روتين غسيل الشعر الذي يعد عامل ذو حدين إما أن يحقق لك نتائج جيدة تصل بك الى الحصول على فروة رأس صحية، أو يسبب لك مزيد من المشكلات التي تبحث لها عن حلول مثل قشرة الشعر والحكة والجفاف الذي يعرض الشعر لان يكون أكثر هشا وعرضة للتكسير ولهذا كان الحل في تحديد الوقت الأمثل الوحيد لغسل الشعر اعتمادا على نوعه لتكون النتيجة أن غسل الشعر كثيرا يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

ولهذا إذا كنت تبحث عن طرق لاستعادة الحياة مرة أخرى إلى شعرك فعليك تغيير روتين غسيل فإذا كنت معتاد على غسل الشعر يوميا فيجب أن تعلم أن هذا الأمر يضر أكثر مما ينفع كون الشعر متصل بفروة الرأس من خلال بصيلات متصلة بالغدد التي تنتج الفيتامينات والرطوبة التي تنتقل إلى الشعر.

وبسبب الغسيل المستمر للشعر فإن ذلك قد يؤدي إلى غسل كل الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر والتي تنتجها الغدد مما يعني أنها لن تمرر أي فائدة إلى الشعر بل   تجعله بلا حياة وجاف بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى قشرة الرأس والحكة كما يمكن أن يجعلع اكثر عرضة للتكسر بحسب موقع اكسبريس.

ولهذا ينصح الخبراء أن يكون غسل الشعر فقط حينما يكون ذلك ضروريا في حالة أن يصبح دهنيا بشكل واحد فإذا مررت يديك بين خصلات الشعر ووجدته لا يزال يحتفظ بنعومته فمن المحتمل أنه لن يحتاج إلى غسل أو تعتمد القاعدة التي تحدد غسل الشعر مرتين في الاسبوع كحد أقصى.

ولتحقيق النتيجة الافضل بإزالة السموم والاوساخ مع تحقيق التوازن بين الشعر وفروة الرأس فإنه عليك التأكد من استخدام بعض المنتجات الصحية ككجزء من العناية بالشعر مثل الاعتماد على شامبو خفيف لا يثقل الشعر مما يتسبب في تراكم الزيت والأوساخ ويفضل من يحتوي على زيوت مغذية مثل الارجان والجوجوبا والافوكادو لتحسين القدرة على التحكم وتغذية الأطراف الجافة وإضافة اللمعان.

 كما يساعد البانثينول على الاحتفاظ بالرطوبة ويمكن أن تساعد زبدة الشيا في الترطيب مع تقليل التجعد والتطاير وكذلك الجلسرين فهو أيضا مرطب طبيعي يساعد على الاحتفاظ برطوبة الشعر، مع استخدام منتجات تصفيف ذات أساس زيتي أقل مع عدم استخدام الماء الساخن في شطف الشعر كونها تحفز وتثير الغدد الدهنية مما يخلق المزيد من الزيت المتراكم على خصلات الشعر.

اقرأ أيضا

 موضة «تريتمنت» الشعر.. تجميل أم مخاطرة بالصحة؟


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة