الأهلى حقق فوزًا مهمًا على إنبى وواصل منافسته على المركز الثانى مع بيراميدز
الأهلى حقق فوزًا مهمًا على إنبى وواصل منافسته على المركز الثانى مع بيراميدز


سواريش غضبان .. وإعلان موقفه الأربعاء

الأهلي يستعد للطلائع.. والاجتماعات مستمرة

طارق نور

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 08:31 م

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدًا الجمعة استعداداته لمواجهة طلائع الجيش مساء بعد غدًا السبت فى تمام الساعة الثامنة ضمن لقاءات الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

وأغلق الأهلى سريعًا ملف مباراة إنبى الأخيرة بالدورى وبدأ الاستعداد سريعاً لمواجهة الطلائع بحثاً عن تحقيق الفوز وذلك أملا فى تعثر منافسه بيراميدز صاحب الوصافة سواء بالتعادل أو الخسارة فى المباراتين القادمتين ليحسم حينها الأهلى إذا تمكن من الانتصار على الطلائع وسيراميكا كليوباترا فى حسم المركز الثانى مع نهاية المسابقة حيث يحتل المارد الأحمر حاليًا المركز الثالث برصيد 67 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن بيراميدز الذى يمتلك 68 نقطة وضعته فى المركز الثاني.

اقرأ أيضًا | مواعيد مباريات الجولة الـ 33 من الدوري المصري 

فى حين يرغب البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للأهلى فى تحقيق نتائج قوية بل وبأداء مقنع ومستوى يليق بالأهلى أمام الطلائع وسيراميكا وذلك بعد أن اقتربت كتابة فصل النهاية بينه وبين الأهلى وذلك وفقًا لرأى مجلس الإدارة التى تشير معظم المصادر داخل الأهلى وكافة الظروف المحيطة إلى أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى غير مقتنع بالمدرب البرتغالى ويرغب فى تغيير جذرى بالجهاز الفنى واستقدام مدرب يليق بمكانة النادي.

وكان يتوقع الكثيرون أن فسخ التعاقد مع سواريش سيتم عقب لقاء إنبى الماضى ولكن تم تأجيل الإعلان عن القرار واستمرار المدرب لحين انتهاء الدورى الذى تبقى عليه مباراتان فقط.

وذلك بعد أن واصل الكابتن الخطيب، اجتماعاته اليومية مع لجنة التخطيط لإعادة ترتيب كافة الأمور الإدارية والفنية الخاصة بمنظومة الفريق الأول لكرة القدم بالكامل، واتخاذ خطوات عاجلة ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها عقب المباراة الأخيرة للأهلى فى بطولة الدورى يوم الثلاثاء القادم مع سيراميكا وينتظر إعلان موقف سواريش الأربعاء المقبل.

وبناء على ما سبق ظهر تأثير هذه الأنباء والتاكيدات برحيل سواريش وعدم اقتناع المجلس بتواجده مع الفريق على المدرب نفسه خلال المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء انبى حيث وضح عليه الغضب اعتذر عن الإجابة على اسئلة الصحفيين وأكد سواريش على الظروف الصعبة التى عانى منها منذ توليه مسؤولية الفريق وبنبرة جادة شدد على ان  الأهلى سيفوز بكل شيء الموسم المقبل فى الظروف الطبيعية.

وقال فى حديثه انه لن يضع أى أعذار ولكن الجمهور الحقيقى للنادى يعلم أنه شجاع جدا ولديه شخصية.
وعلى صعيد أخر يواصل الأهلى بجد وبقوة فى ملف تدعيمات الفريق والتى بلا شك ستدور فى المرحلة المقبلة والتى سيكون لها الأولوية البحث عن مدير فنى جدير بتولى المنصب وذلك إذا تأكد رحيل سواريش رسميًا.

أما على جانب اللاعبين فمازال النادى ولجنة التعاقدات بقيادة أمير توفيق يواصل التفاوض على استقطاب اللاعبين الذى تم الاتفاق عليهم من جانب لجنة التخطيط بالإضافة إلى تسويق اللاعبين الذى بات لا مكان لهم داخل الأهلى بسبب قلة إمكانياتهم وعدم إثبات أنفسهم مع الفريق فى الفترة الماضية.

وبناء على ما أكد عليه أحد المصادر المقربة داخل الأهلى فإن صلاح محسن انضم إلى قائمة الراحلين عن الفريق فى الموسم المقبل وبنسبة كبيرة سيرافقه حسام حسن هذا بالتأكيد إلى جانب البحث عن تسويق لويس ميكيسونى وفى انتظار عرض لبيرسى تاو.
فى حين رفض كريم نيدفيد لاعب الأهلى المعار إلى فيوتشر فى العودة من جديد للنادي.

أما بخصوص التعاقدات الخاصة بالموسم القادم فبات الأمر شبه رسمى أن شادى حسين ومصطفى سعد ميسي، لاعبا نادى سيراميكا كليوباترا، ومصطفى شلبى لاعب إنبى سيكونوا ضمن القوام الجديد للفريق بعد ان تم التعاقد معهم.

كما يضع الأهلى العديد من اللاعبين تحت الردار للتعاقد معهم وتقوم ادارة التعاقد بالتفاوض على انضمامهم للقلعة الحمراء ومن بينهم محمد رضا بوبو أحمد عاطف من فيوتشر وعبد الرحمن مجدى من الإسماعيلى وإبراهيم عادل من بيراميدز.

كما أن الأهلى يواصل مجهوداته لوضع الرتوش النهائية للتعاقد مع الأوزبكى ماشاريبوف لاعب النصر السعودي.
كما يبحث الأهلى فى الأيام القادمة ملف الاعارات و اللاعبين البدلاء والناشئين وان كان سيتبع النادى أسلوب إدخال هؤلاء اللاعبين فى إنهاء الصفقات الجديدة بالفريق من خلال عملية «التبديل» بين الأندية.. وهو أشبه «بالحل السحرى «أولا للتخلص من اللاعبين الذى لا يرغب الفريق فى استمرارهم مع الفريق وثانيًا ستوفر الكثير من الأموال فى حسم الصفقات القادمة الذى يرغب النادى فى إتمامها.
ومر المقرر ان يحسم الأهلى هذا الملف بعد انتهاء الموسم الحالى أو على وجه التحديد بعد نهاية الدورى بعد الاطلاع على تقرير سواريش النهائى بشأن هولاء اللاعبين ومدى إمكانية الاعتماد على أى منهم مع الفريق فى الموسم المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة