صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


3 فيتامينات صحية لبشرة خالية من حب الشباب والندوب

سارة شعبان

الجمعة، 26 أغسطس 2022 - 12:17 م

ما نضعه في أجسادنا لا يقل أهمية عن ما نضعه على وجوهنا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على بشرة صحية وواضحة، ويمكن أن تساهم العديد من العوامل في تشوه الجلد (فكر في الهرمونات، وعلم الوراثة، والنظافة)، لكن التغذية شيء يمكننا التحكم فيه.

يعد تناول نظام غذائي متنوع غني بالفيتامينات المغذية للبشرة أمرًا ضروريًا ، لكننا قد نحتاج إلى القليل من الدعم الإضافي من المكملات الغذائية من وقت لآخر. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه يجب دائمًا استخدام المكملات جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي متوازن ولا ينبغي أبدًا استخدامها بدلاً من تناول العناصر الغذائية- وكما هو الحال دائمًا، استشر طبيبك قبل تجربة مكمل جديد.

يشارك كامياني ناريش، خبير الصحة رؤى حول الفيتامينات التي يحتاجها المرء للحصول على بشرة صافية، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

 

اقرأ ايضا:علامات تحذيرية تشير إلى ارتفاع ضغط الدم


فيتامين أ
عندما يتعلق الأمر باستخدام مكملات الفيتامينات لعلاج حب الشباب ، يوصي العديد من أطباء الأمراض الجلدية باستخدام مشتقات فيتامين أ ، والمعروفة أيضًا على نطاق واسع باسم الريتينويدات ، والتي تساعد في إزالة حب الشباب من خلال تنظيم تجدد خلايا الجلد ، مما يمنع انسداد المسام.

تعمل الرتينويدات أيضًا على زيادة إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على تحسين مظهر ندبات حب الشباب، ولتعزيز دوران الخلايا ، يميل حمض الريتينويك إلى التدفق عبر الأغشية الخلوية ويلتصق بالمستقبلات النووية، بينما يتطلب الإيزوتريتينوين (المعروف أيضًا باسم أكوتاني) وصفة طبية من الطبيب ، تتوفر تركيبات الجرعات المنخفضة بدون وصفة طبية، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه فيتامين قابل للذوبان في الدهون وأن الكثير من فيتامين أ يمكن أن يسبب فرط الفيتامين أ.


فيتامين ب 3


فيتامين ب 3 ضروري آخر ، وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، فإن النيكوتيناميد ، وهو أحد أشكال فيتامين ب 3 أو النياسين ، قد يكون مفيدًا في علاج حب الشباب، وقد يكون فعالًا أيضًا في خفض إنتاج الزيت ، مما يسبب لمعانًا ودهنية، وتم تحسين حب الشباب عن طريق المكملات الموضعية والفموية التي تمت دراستها.


ينصح معظم أطباء الجلد بفيتامين ج لأنه يساعد في علاج ومنع الندبات تحت سطح الجلد. تحتوي البشرة - الطبقة العلوية من بشرتك - على مستويات عالية من فيتامين سي الضروري لحمايتها وإنتاج بشرة جديدة، وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين ج أيضًا في تقليل الاحمرار والتورم.

الزنك
هناك بعض الأدلة على أن مستويات الزنك المنخفضة مرتبطة بحب الشباب الأكثر شدة ، مما يعني أن مكملات الزنك يجب أن تحدث فرقًا في حب الشباب ، حيث أن مكملات الزنك لدى أولئك الذين يعانون من نقص يمكن أن تساعد في تحسين حب الشباب.


ومع ذلك ، هناك بعض النتائج غير المقصودة. عند تناول الزنك بجرعات عالية ، يمكن أن يسبب الغثيان والقيء والإسهال ، مما يدفع بعض المرضى إلى التوقف عن استخدامه، وهناك العديد من تركيبات الزنك المتاحة ، لذلك إذا كنت تريد تناول مكمل الزنك لعلاج حب الشباب ، فاستشر طبيبًا متخصصًا أولاً للتأكد من أنك تتناول الجرعة الصحيحة.


يمكن أن يكون حب الشباب معوقًا ، مما يترك المصابين به يعانون من تدني احترام الذات والقلق، وهذا هو السبب في أنه من الضروري التركيز ليس فقط على علاج حب الشباب ولكن أيضًا على استعادة الندبات التي يمكن أن تسببها، ويمكن أن تساعد الفيتامينات ، عندما تقترن بنظام موضعي جيد للعناية بالبشرة ، في التئام ندبات حب الشباب وتعزيز صحة الجلد من الداخل إلى الخارج.


بشرة الجميع فريدة من نوعها، لا يوجد حل واحد يناسب الجميع لندبات حب الشباب ، والفيتامينات التي تعمل عجائب على بشرة شخص ما قد لا تعمل على بشرة شخص آخر. ومع ذلك ، تشير الأبحاث والأدلة إلى أن الفيتامينات C و A و B3 والزنك يمكن أن تساعد في تلاشي ندبات حب الشباب وشفائها ، مما يجعل بشرتك أكثر نقاءً وصحة أفضل وثقة أكبر.


ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن جميع أطباء الأمراض الجلدية يؤكدون أن استخدام الفيتامينات للمساعدة في تنظيف بشرتك سيستغرق وقتًا ، لذا فإن الصبر ضروري، وعادة ما يتم وصف معظم علاجات حب الشباب لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل تقييم ما إذا كانت فعالة أم لا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة