موضوعية
موضوعية


وكيل تعليم البحيرة يتابع تنفيذ برنامج دعم مهارات المعلمين

فايزة الجنبيهي

السبت، 27 أغسطس 2022 - 08:35 م

 

تفعيلا لتوجيهات دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة دعم مهارات المعلمين لتنمية الوعى الطلابى بالمتغيرات المناخية والعمل على تعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب وتفعيل دور المعلمين الواضح فى قضايا التنمية المستدامة. والعمل على نقل الخبرات التدريبية وتطبيقها في المدارس لينعكس في سلوكيات الطلاب من خلال ممارسات بيئية صحيحة وتبنى طرق إبداعيه من خلال الأنشطة التربوية لتنمية وعى الطلاب بالقضايا البيئية والتغيرات المناخية فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى لعام ٢٠٢٣/٢٠٢٢ وتحقيق جودة منظومة التعليم والارتقاء بمستوى الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضا  \  بعد تخيفض درجات القبول بالثانوي العام.. أماكن شاغرة بـ«مدارس البحيرة» 

أعلن  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة انه جارى تدريب أعضاء هيئة التعليم المستهدفين بالبحيرة على برنامجين تدريبيين أحدهما بعنوان" دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعى الطلابى بالمتغيرات المناخية " والثانى بعنوان "دعم مهارات مديرى ووكلاء المدارس وتفعيل دور المدرسة لتنمية الوعى بالمتغيرات المناخية وتعزيز الممارسات الصحيحة لدى الطلاب".

لافتاً إلى أن ذلك يتواكب مع إستضافة مصر للدورة ٢٧ من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغيير المناخ  خلال الفترة من ١٨:٧ نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

مؤكدا على أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتعاون مع وزارة البيئة وبدعم من  منظمة اليونيسيف قامت  بتنفيذ برنامج التنمية المهنية اللازم لمنح شهادة الصلاحية للترقي الى وظائف المعلمين .

مشيراً إلى أن التدريبات يتم تنفيذها بالبحيرة  بالتنسيق بين فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين وإدارة التدريب بالمديرية  فى عدد ١٥ قاعة تدريب موزعة على ٩ إدارات تعليمية وتستهدف ١٠ آلاف  معلم

وتجرى التدريبات تباعاً على فترتين الأولى من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحد ظهراً والثانية من الواحدة ونصف ظهراً حتى الخامسة مساءاً ويمتد تنفيذ البرنامج حتى يوم ٢٩ سبتمبر وذلك تمشيا مع الأهداف الاستراتيجية للتعليم الواردة في رؤية مصر ٢٠٣٠ .
هذا ويتقدم وكيل الوزارة بتحية شكر وتقدير للقائمين على التدريب والمتدربين 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة