ارشيفيه
ارشيفيه


بدائل للقهوة تعوضك عنها مؤقتا

سارة شعبان

السبت، 27 أغسطس 2022 - 10:12 م

القهوة من المشروبات التي يعشقها الجميع، ولكن بسبب نقص القهوة في الأسواق نستعرض ابرز البدائل للقهوة، إذا كنت من عشاق القهوة.

التعليم العالي: هدف الجامعات التكنولوجية تخريج كوادر فنية تواكب سوق العمل

ويمكن تحميص جذور الهندباء وطحنها وتحويلها إلى مشروب ساخن لذيذ، وطعمه مشابه جدًا للقهوة ولكنه خالٍ من الكافيين،وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

كما قد تساعد هذه الألياف القابلة للذوبان في الهضم وتدعم الأمعاء الصحية من خلال تعزيز نمو البكتيريا المفيدة، بالإضافة إلى تحفيز الكبد على إنتاج المزيد من الصفراء، ما قد يكون مفيدًا لهضم الدهون.

والحليب الذهبي هو بديل غني وخالي من الكافيين للقهوة وقد يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات، ويحتوي هذا المشروب الدافئ على الحليب والتوابل المنعشة مثل الزنجبيل والقرفة والكركم والفلفل الأسود، وتشمل الإضافات الشائعة الأخرى الهيل والفانيليا والعسل.

يعد الماء والليمون من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية والكافيين ويوفر جرعة كبيرة من فيتامين سي، بالإضافة إلى أنه مضاد للأكسدة، إذ يلعب فيتامين سي دورًا في جهاز المناعة ويحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

وشاي المريمية هو مشروب خالٍ من الكافيين نشأ في جنوب إفريقيا، على عكس القهوة وأنواع الشاي الأخرى، فإن المريمية منخفضة في مضادات الأكسدة التانين، والتي يمكن أن تكون مفيدة ولكنها تتداخل أيضًا مع امتصاص الحديد.

وشاي تشاي هو نوع من الشاي الأسود ممزوج بالأعشاب والتوابل القوية، وعلى الرغم من أنه يحتوي على نسبة أقل من الكافيين (48 مجم) من القهوة، إلا أن الدراسات تشير إلى أن الشاي الأسود قد لا يزال يحسن اليقظة العقلية

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة