فريق التدخل السريع بتضامن الغربية ينقذ مواطن من خطر الشوارع
 فريق التدخل السريع بتضامن الغربية ينقذ مواطن من خطر الشوارع


 فريق التدخل السريع بتضامن الغربية ينقذ مواطنا من خطر الشوارع

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 04:02 م

 

كتب عصام عمارة 

أنقذ فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية مواطنا مسن بلا مأوي بعد أن استولى أقاربه على ميراثه بمحافظة دمياط وتركوه بلامصدر دخل على حد تعبيره. 
 جاء ذلك  خلال مرور الدكتور خالد ابو المجد رئيس فريق التدخل السريع ورئيس لجنة مواطن بلا مآوى  بالتضامن الاجتماعي بالغربية ورضا محمد شاهين عضو فريق  التدخل السريع وعضو لجنة مواطن بلا مآوى بأحد شوارع مدينة طنطا؛ حيث عثرا على  شخص مسن  يجلس على الرصيف  في حالة من الحزن .
 وقام رئيس فريق التدخل بمعرفة ملابسات سبب ذلك؛ حيث أكد أنه كان نزيل بدار المسنين في الفتره 2021/6/19 وخرج من الدار بتاريخ 2022/7/4  وبعد كتابة إقرار على مسئوليته الشخصية بعد أن ورده شيك من بمبلغ 58346 له من جهة عمله وذلك لعمله أكثر من 16 عام بإحدى الشركات.

وأشار المسن إلى أنه  توجه إلى عائلته  كي  يعيش بجوار أولاد عمه بدمياط ولكن  مع الأسف وقع خلاف معهم بسبب الميراث وأخذوا كل الأموال  التى كانت بحوزته واصبح لا يملك قوت يومه وبدون أي  مآوى.

وأبدى رغبته بإيداعه إحدى دور المسنين وتم التواصل مع شيخ العرب عبدالله وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الغربية والذى اوصى بتوفير الرعاية الازمة له وادخالة الدار المناسبه لحالته الصحية وظروفة المادية  

  وتم التواصل مع مؤسسة المسنين والعجزة بكفر عصام بطنطا  هى المؤسسة الوحيدة  بالغربية التى تستقبل هذه الحالات وترعاهم إقامة كاملة من مأكل ومشرب وإقامة وعلاج بالمجان.

 

اقرا ايضا | «تضامن الغربية» تجهيز 1500 حقيبة مدرسية لمساعدة الأسر أولى بالرعاية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة