صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في ذكري وفاتها.. بيع سيارة الأميرة ديانا مقابل 764 ألف دولار

سارة شعبان

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 06:42 م

قبل أيام من الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة الراحلة ديانا ، أميرة ويلز ، بيعت سيارة كانت تقودها في الثمانينيات مقابل 650 ألف جنيه إسترليني (764 ألف دولار) في مزاد يوم السبت.

 

شوهدت سيارة Ford Escort RS Turbo Series 1 ، التي تنتمي إلى الراحلة ديانا ، خلال معاينة مزاد في حلبة سيلفرستون ، في نورثهامبتونشاير ، إنجلترا ، يوم الجمعة ، 26 أغسطس ، 2022.

 

وقالت شركة سيلفرستون للمزادات إن هناك مزايدة شرسة على سيارة فورد إسكورت RS توربو السوداء قبل إقفال البيع، ودفع المشتري البريطاني ، الذي لم يتم الكشف عن اسمه ، علاوة المشتري بنسبة 12.5٪ علاوة على سعر البيع ، وفقًا لدار مزادات السيارات الكلاسيكية.

 

اقرأ أيضا:4 أنواع من البطاطس مرتبطة بخطر ارتفاع ضغط الدم

 

يستعد معجبو بريطانيا وديانا في جميع أنحاء العالم للاحتفال بمرور ربع قرن على وفاتها، حيث توفيت في حادث سيارة فائق السرعة في باريس في 31 أغسطس 1997، وذلك حسب ما ذكره موقع «ilmhunt».

 

قادت ديانا السيارة المرافقة من عام 1985 إلى عام 1988، ووقد التقطت لها صورًا بها خارج متاجر البوتيك في تشيلسي والمطاعم في كنسينجتون، وفضلت أن تقود سيارتها الخاصة ، مع أحد أفراد فريقها الأمني ​​في مقعد الراكب.

 

تم تصنيع RS Turbo Series 1 عادةً باللون الأبيض ، لكنها حصلت عليها باللون الأسود لتكون أكثر تحفظًا.

 

أضافت الشركة إن سيارة فورد أيضًا ميزات لأمنها ، مثل مرآة الرؤية الخلفية الثانية لضابط الحماية، والسيارة لديها أقل بقليل من 25000 ميل.

 

وفي العام الماضي ، بيعت سيارة فورد إسكورت أخرى استخدمتها ديانا في مزاد مقابل 52 ألف جنيه إسترليني (61100 دولار).


في الساعات الأولى من يوم 31 أغسطس 1997 ، توفيت ديانا ، أميرة ويلز ، متأثرة بجروح أصيبت بها في حادث سيارة في نفق بونت دي ألما في باريس ، فرنسا. وتم الإعلان عن وفاة دودي فايد ، شريك ديانا ، وهنري بول ، سائق مرسيدس بنز W140 S-Class ، في مكان الحادث.

 

وأصيب حارسهم الشخصي ، تريفور ريس جونز ، بجروح خطيرة ، لكنه نجا من الحادث.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة