لقاء وزير القوي العاملة بالصحفيين
لقاء وزير القوي العاملة بالصحفيين


خاص| وزير القوي العاملة: تذليل كل الصعاب أمام اتحاد عمال مصر ونقاباته

محمد عوض

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 07:12 م

أكد حسن شحاته وزير القوي العاملة أن القرارات التي إتخذها والخطط التي أعدها للتنفيذ إبان توليه  رئاسة إتحاد نقابات عمال مصر فإنها سارية وسيتم تنفيذها برعاية الرئيس الجديد للاتحاد لا سيما وأنه سلم تلك الملفات للقيادة الجديدة في الإتحاد.

و أوضح الوزير في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم» أن من أهم هذه الملفات ملف الجامعة العمالية التي أعد لها حلولاً ناجزة وخطة كاملة لهذا الملف وغيرها.. تركه في أياد أمينة من رئاسه الاتحاد والتي تعي تماماً أن مرحلة البناء التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي عمال مصر شركاء فبها لبناء الجمهورية الجديدة.

إقرأ ايضا- حوار مجتمعي بالإسكندرية حول التحديات التي تواجه ذوي الهمم والجمعيات

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوي العاملة بالصحفيين والإعلاميين اليوم الأحد  ،بالديوان العام للوزارة وذلك ليتعرف  الوزير على الإعلاميين المتابعين لنشاط "الوزارة " ،والاستماع إليهم.

و أضاف وزير القوى العاملة انه سيقدم الدعم الكامل لاتحاد نقابات عمال مصر ليتم تذليل كل الصعاب امام الاتحاد ونقاباته ليقوم بدوره تجاه عمال مصر.

 
ويذكر أن حسن شحاتة وزير القوي العاملة كان قد علن  خطة التنظيم العمالى المستهدف إبان توليه رئاسة إتحاد نقابات عمال مصر لاستعادة دور الجامعة والمؤسسة الثقافية فى تخريج دفعات جديدة من الشباب المؤهل لسوق العمل المحلى والخارجى ولخدمة إستراتيجية الدولة المصرية التي تعتمد على العمالة الماهرة والمدربة خاصة في المجال الصناعي والتكنولوجي.

وجود مقترحات عديدة  تم بحثها ودراستها لإعادة هيكلة المؤسسة الثقافية العمالية إداريا وفنيا،وإستثمارها ،خاصة وأنها تمتلك من المقومات ما يؤهلها لخدمة سوق العمل الجديد في مصر،حيث تضم :الجامعة العمالية و 11 فرع لهابمحافظات"القاهرة-المنصورة-الأسماعيلية- كفر الشيخ- أسيوط- أسوان -بنى سويف- الأسكندرية- الزقازيق- رأس البر- طنطا، كما تضم 63 مركز تدريب ثقافى و 7 معاهد متخصصة و 26 معهد للسلامة والصحة المهنية،موضحاً أن خطة النهوض بهذه المؤسسة سيكون لها وقت زمني محدد، وأن هذه الخطة ستراعي حقوق ومكتسبات ما يقرب من 3000 عامل ،وتحسين أوضاعهم الإقتصادية والإجتماعية والصحية،إضافة إلى تقديم كل الإمكانيات من أجل تزايد عدد الطلاب الدارسين في "الجامعة العمالية" وعودة حصولهم على درجة "البكالوريوس" وكافة الإمتيازات التي تؤهلهم لسوق العمل ،تنسيقا مع الجهات التعليمية المعنية في الدولة .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة