ارشيفيه
ارشيفيه


بعد فيديو تصغير الأنف بالأمير.. خبيرة جلدية توجه رسالة تحذير للفتيات

سارة شعبان

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 10:41 م

على مدار الساعات القليلة الماضية، ظهرت فتاة تقدم شرحا لطريقة تصغير الأنف دون استخدام (ميك آب) أو عمليات جراحية تجميلية، لكن ما فعلته كان صادما.

 

وظهرت الفتاة ممسكة بأنبوب من لاصق (أمير) شديد القوة في اللصق لتضعه في فتحتي أنفها ثم تلحمهما في الحاجز الجلدي.

الدكتورة رنا مبارك أخصائي الجلدية والتجميل والليزر تحدثت لـ« بوابة أخبار اليوم»، عن بعض الأضرار الناجمة التي تصيب الفتيات عند استخدام اللاصق ( الأمير)، وما هي الطرق الصحيحة التي يمكن أن تلجأ إليها الفتيات لتصغير الانف والشفايف دون أضرار جسيمة.

 

الإكزيما التلامسية

 

تقول الدكتورة رنا، إن العديد من الأمراض الناتجة عن استخدام تلك اللاصق الذي يحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية مثل الإكزيما التلامسية، وهذه تتمثل في: احمرار وحكة في المكان المصاب، وظهور قشور وتشققات في الجلد، مضيفة أنه في بعض الحالات قد يحدث إلتهاب بكتيري أو فيروسي يصاحبه ألم شديد وتكوين صديد، نتيجة دخول ميكروب خارجي في هذه التشققات.

 

الحساسية الشديدة بالجلد

أضافت مبارك ، أنه قد يتسبب هذا النوع من الالتهاب ، عند تلامس مادة كيميائية بشكل مباشر على الجلد، ويكون الإزعاج الناجم عن الألم عند المصابين بالحساسية الشديدة، ظهور طفح جلدي مثير للحكة.

 

نصحت مبارك : « الحل الأمثل الذي يلجأ إليه الفتيات لتغير شكل الشفايف أو الحصول على شكل مقلوب للشفاة أو عمل كونتور ، فهو يمكن علاجه باستخدام الفيلر».

 

واضافت: «أما بالنسبة لتصغير فتحات الأنف ، فينقسم علاجها إلى قسمين ، أولهما: هناك حالات معينة لابد من اللجوء إلى التدخل الجراحي، وثانيهما: هناك حالات أخري لا تحتاج إلى عمليات جراحية ويمكن علاجها باستخدام حلول بسيطة لا تستغرق عشر دقائق مثل الفيلر، وهذا يتم استخدامه لتصغير شكل الأنف، ورفع مقدمة الأنف المتدلية، فضلا عن استخدام الخيوط التجميلية والبوتوكس لتصغير شكل فتحات الأنف خاصة عند الضحك أو الكلام».

واختتمت مبارك حديثها قائلة: « من الضروري الابتعاد تمام عن استخدام تلك الحيل المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لتصغير الأنف ، لأنها قد تسبب العديد من الأضرار ، وقد تستمر فترة ليس بقليل لعلاجها».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة