تصاميم من الجلد الطبيعى
تصاميم من الجلد الطبيعى


«أناقة الجلد».. تكمن فى التفاصيل

آخر ساعة

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 11:16 ص

أحمد الجمال

ليست  مجرد فنانة تشكيلية بل هى أيضًا تبحث فى فنها عن التفاصيل وترى أنها سر الأناقة التى تليق بأنثى تفتش عن الجمال، وهكذا تمضى ابنة العاصمة، رحاب محمد، يومها فى ابتكار تصاميم من الجلد الطبيعى، الذى يتحوّل بين كفيها إلى إيقونات جمال.

صاحبة الـ23 عامًا، حاصلة على بكالوريوس التربية النوعية - قسم التربية الفنية، لكنها فى كل الأحوال قد شُغِفت بالمشغولات الفنية والأعمال اليدوية، واختارت هذا المجال لتبدع فيه باحترافية.

تقول رحاب لـ"آخرساعة"، إنها بدأت العمل فى مجال تصميم حافظات النقود والشنط وجرابات جوازات الصفر والمعلقات بخامة الجلد الطبيعى، لافتة إلى أنها تنفذها بواسطة الدق والتلوين لتصبح الرسمة المنقوشة على القطعة ذات ملمس بارز، وهذا ما يميز أعمالها، بخلاف الأفكار التى تستلهمها من واقع حياتها، ولا يقتصر اعتمادها على الجلود الطبيعية فقط، بل يشمل خامات عِدة، غير أنها تميزت بشكل لافت فى المشغولات الجلدية.

وقد خاضت ابنة محافظة القاهرة هذا المجال بتشجيع من والدتها وأشقائها، بينما اكتسبت جانبًا من خبرتها من خلال مشاركتها فى مشروع تطوير المناطق العشوائية بحى الأسمرات، ومعرض أرابيسك لفن التطعيم الخشبى المستوحى من التراث العربى بمتحف عفت ناجى وسعد الخادم، كما شاركت بمعرض تنويعات نسيجية وتنويعات من الزخارف الإسلامية، والحرف اليدوية للأشغال الفنية بجامعة عين شمس.

وتشير إلى أن ثمة ألوانا تتسيَّد موضة هذا الصيف، أبرزها التركواز والأحمر والأخضر والهافان، فيما تلخّص هدفها فى السعى إلى توصيل أفكارها الإبداعية من خلال تصاميمها، وتتمنى أن تشارك فى معارض دولية ومحلية مثل "ديارنا" و"تراثنا" اللذين تنظمهما وزارة التضامن الاجتماعى، كما تحلم بأن يصبح لديها "براند" يحمل اسمها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة