جو بايدن
جو بايدن


بايدن يتخذ خطوة رسمية نحو الإعلان عن إعادة انتخابه في 2024

وكالات

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 07:30 م

قدّم الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، بعض الوثائق المطلوبة، التي تمهد الطريق للإعلان عن ترشحه لإعادة انتخابه في السباق الرئاسي لعام 2024، وفقًا لإيداع لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وجاء في ملف معدّل للجنة الانتخابات الفيدرالية، أشارت حملة بايدن إلى أنها عينت أمين الصندوق، كيانا سبنسر، التي عملت لفترة طويلة كمحللة ضرائب لبايدن.

ويأتي التسجيل قبل أن يلقي الرئيس الأمريكي خطابًا، اليوم الثلاثاء، في ولاية بنسلفانيا، بشأن ما وصفه بأنه "معركة من أجل روح الأمة".

وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي نشر يوم الأحد الماضي، وأجرته صحيفة "USA Today" الوطنية، وخدمة الاجتماع Ipsos، أن حوالي 6 من كل 10 جمهوريين يعتقد أن على الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الترشح للرئاسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.

وبحسبهم، فإن 59% من الجمهوريين يؤيدون ترشيح ترامب، بينما يعتقد 41% من المستطلعين أن سياسيًا آخر يجب أن يمثل الحزب الجمهوري في الانتخابات.

في غضون ذلك، أشار 44% من المشاركين الديمقراطيين إلى أنه ينبغي إعادة انتخاب رئيس الدولة الحالي، جو بايدن، في عام 2024، بينما 56% من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن مرشحًا آخر يجب أن يمثل حزبهم.

اقرأ أيضًا: البيت الأبيض: بايدن يشارك في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة