اخر قادة الأتحاد السوفيتي ميخائيل جورباتشوف
اخر قادة الأتحاد السوفيتي ميخائيل جورباتشوف


بوريس جونسون: أشعر بالحزن لسماع وفاة جورباتشوف

سامح فواز

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 12:26 ص

نعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، اخر قادة الأتحاد السوفيتي، ميخائيل جورباتشوف، معبرا عن شعوره بالحزن الشديد لسماعه خبر وفاة الزعيم السوفيتي .

وأشار جونسون في تغريدة له على صفحته الرسمية بمنصة "تويتر" ناعيا جورباتشوف: لطالما أعجبت بالشجاعة والنزاهة التي أظهرها في الوصول بالحرب الباردة إلى خاتمة سلمية.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: في زمن عدوان بوتين في أوكرانيا ، يظل التزامه الدؤوب بانفتاح المجتمع السوفيتي مثالاً لنا جميعًا.

أعلن المستشفى المركزي، في روسيا، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، وفاة آخر رؤساء الأتحاد السوفيتي ميخائيل جورباتشوف عن عمر يناهز 92 عامًا.

وشغل جورباتشوف منصب رئيس الدولة في الاتحاد السوفييتي السابق بين عامي 1990 و1991 ورئيس الحزب الشيوعي السوفيتي بين عامي 1985 و1991.

وكان يدعو جورباتشوف إلى إعادة البناء أو البريسترويكا. وشارك رونالد ريجان في إنهاء الحرب الباردة وحصل على جائزة نوبل للسلام عام 1990. آتت الدعوات الخاصة به بثمارها في 26 ديسمبر 1991 عندما توارى الإتحاد السوفيتي في صفحات التاريخ بعد توقيع بوريس يلتسن على اتفاقية حل اتحاد الجمهوريات السوفيتية الاشتراكية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة