صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تطوير أقمار "Aist" المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد

ناريمان محمد

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 06:19 م

أعلنت شركة "بروجريس" الروسية أنها ماضية بتطوير أقمار "Aist" المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، ووضع خرائط ثلاثية الأبعاد لكوكبنا.

إقرأ أيضاً:بث مباشر| إطلاق مهمة استكشاف القمر

وجاء في بيان صادر عن الشركة "الخبراء في الشركة مستمرون بتطوير أقمار Aist-2T الجديدة المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد، وتجري حالياً عملية تصنيع وتجميع أجزاء القمر الأول من هذه الأقمار واختبارات هذه المكونات في المراكز الأرضية، وتتم عملية التصنيع بنشاط ووفق الجداول الموضوعة".

وكانت وثائق قد نشرتها مؤسسة "روس كوسموس" الروسية قد أشارت إلى أن المخططات والتصاميم اللازمة لتطوير أقمار Aist-2T كلها جاهزة، ويجري تطوير هذه الأقمار بموجب عقود مع الحكومة في البلاد.

أما الرئيس السابق للمؤسسة، دميتري روجوزين، فقد ذكر في وقت سابق "أن العمل جار على تطوير الأقمار الجديدة، ومن المتوقع أن تطلق هذه الأقمار عام 2023، وباستخدام صاروخ روسي الصنع من نوع أنجارا".

ومن جهة أخرى كانت شركة "بروجريس" قد أشارت في وقت سابق أن أقمار Aist-2T يمكن الاعتماد عليها لاستشعار الأرض عن بعد، كما يمكن استخدامها لرصد القمر أيضا.

ولدى روسيا حاليا العديد من أقمار Aist المخصصة لاستشعار الأرض عن بعد مثل قمر Aist-2D، لكن كاميرات هذه الأقمار تعمل حاليا على رصد الأرض، ولرصد الأجسام السماوية يضطر الخبراء إلى تغيير وجهات كاميراتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة