وزارة العدل الأمريكية
وزارة العدل الأمريكية


قيمتها 45 مليون دولار.. أمريكا توجه ‎‎ضربة جديدة لروسيا

منال بركات

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 03:29 ص

قالت وزارة العدل الأمريكية اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة حصلت على أمر بمصادرة طائرة بقيمة 45 مليون دولار مملوكة لشركة الطاقة الروسية PJSC لوك أويل، على الرغم من أنه يعتقد أن الطائرة موجودة حاليا بروسيا.

وقالت الوزارة في بيان إن "المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية لولاية تكساس أجازت المصادرة". وأضافت وزارة العدل أن الطائرة حلقت من وإلى روسيا في انتهاك لعقوبات وزارة التجارة الأمريكية ضد روسيا. وأضافت وزارة العدل أن آخر طائرة من طراز بوينج 737-7EM حلقت إلى الولايات المتحدة في مارس 2019.

منذ عام 2014، تخضع شركة لوك أويل لعقوبات قطاعية يفرضها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC). كما فرضت الولايات المتحدة مؤخرًا ضوابط على الصادرات وعقوبات متطلبات الترخيص على روسيا بعد غزو موسكو لأوكرانيا. تصف روسيا أعمالها في أوكرانيا بأنها "عملية عسكرية خاصة".

وقالت وزارة العدل في بيان: "الطائرة التي كانت مركز الإفادة الخطية اليوم كانت في النهاية ملكًا لشركة لوك أويل ، على الرغم من حجب تلك الملكية من خلال سلسلة من الشركات القابضة أصبحت علنية الآن".

 

"مع الإفادة الخطية ، أصبحت شركات الطيران والتأمين والخدمات المالية على دراية بهيكل المتداخل ، ويمكنها بشكل استباقي تجنب تقديم الخدمات التي قد تساعد في حركة هذه الطائرة الملوثة بينما تواصل الولايات المتحدة مصادرتها."

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة