فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار


في ذكرى ميلاده ووفاته.. سر انفصال فؤاد المهندس عن شويكار

هشام خالد السيوفي

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 03:10 م

يحل في شهر سبتمبر، ذكرى ميلاد ووفاة نجم الكوميديا فؤاد المهندس، الذ يعد واحدًا من أهم نجوم الكوميديا، وبمثابة «الأستاذ» الذي قدم أفلامًا ومسرحيات مميزة حقق بها المعادلة الصعبة ما بين إرضاء النقاد وكسب قاعدة جماهيرية كبيرة.

عاش فؤاد المهندس، قصة حب قوية مع الفنانة شويكار وقدما معًا عدد كبير من الأعمال الفنية، وتساءل الكثيرين عن سر انفصالهما والحقيقة أن الثنائي لم يتحدثا عن أسباب الطلاق وقتها والتزم كل منهما الصمت، ولكن مع مرور السنوات بدأت شويكار تدلي بتصريحات كشفت من خلالها عن السبب الحقيقي لطلاقها. 

وقالت من قبل في حوار صحفي: "طيبة قلب فؤاد المهندس الزائدة جعلته يستمع إلى بعض الأشخاص المغرضين وفرّقوا بيننا، وكان يصغي إلى أصدقائه في معظم الأمور، وهذا كان سبباً في اشتعال الخلافات بيننا".

فؤاد المهندس، وهو من مواليد 6 سبتمبر عام 1924 في حي العباسية بالقاهرة، واسمه بالكامل فؤاد زكي المهندس وهو أحد العلماء اللغويين المهمين وأخته الإذاعية صفية المهندس.

وتوفي في يوم السبت 16 سبتمبر عام 2006، عن عمر يناهز 82 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجئة وحادة للغاية، نتيجةً لفزعه الشديد بعد مشاهدته سقوط جزئي لسقف غرفة النوم بمنزله بالزمالك، نتيجة نشوب حريق هائل بها، وقد نجا منه بأعجوبة كبرى، ورحل المهندس بعد رحيل رفيق عمره عبد المنعم مدبولي بشهر واحد فقط.

اقرأ ايضا

بـ«الخرزانة».. علقة ساخنة لفؤاد المهندس من والدته

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة