نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان


بعد تصريح نهاد أبو القمصان عن الرضاعة.. «السوشيال ميديا» ساحة مبارزة ما بين مؤيد معارض 

أمنية شاكر

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 07:04 م

أصبحت «السوشيال ميديا» ساحة مبارزة كبيرة بعد تصريح المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، حيث إنها ظهرت في فيديو عبر صفحتها على الفيس بوك تتحدث فيه عن الرضاعة، وقالت إن القرآن الكريم لم يجبر السيدات على إرضاع أولادهن.

وبدأت القصة عندما ظهرت المحامية نهاد أبو القمصان، وقالت: «في شاب سألني: إنتى يا أستاذة قلتى الأم مش ملزمة ترضع أولادها ولو رضعت تاخد أجر؟، قلت يا ابنى دا مش كلامى، دا كلام ربنا عز وجل في القرآن في سورة البقرة وفي سورة الطلاق»، واختتمت نهاد أبو القمصان كلامها قائلة: «محدش قال الأم ما ترضعش ولادها، وأنا شخصيا رضعت ولادى الثلاثة الحمد لله». 

ومنذ تداول ذلك الفيديو وأصبحت «السوشيال ميديا» ساحة مبارزة ما بين مؤيد ومعارض، حيث قال زغلول: «هي نصحت حتى يكون هناك جبل محترم وتقليل نسبة الطلاق والترابط الأسري، انظروا للفيديو بالكامل»، وعلقت ميرفت طلعت قائلة «هجوم غير مبرر»، بينما أشاد جابر قائلًا «لا يصح إلا الصحيح،  الجميع يتحدث في الا شئ وعندما يأتي شخص ليتحدث في الصح على حد قولة دقيقتين يهاجمونها». 

بينما اعترض سلامة البرهامي قائلاً: «والله أنتم بتحاربوا الفطرة السليمة.. فطرة الله التي فطر الناس عليها»، وتابع أحمد رضا كلامة قائلا« محاولة جديدة ضد الطبيعة». 

ولحسم هذا الجدال قال الدكتور عباس شومان المشرف على الفتوى بالأزهر الشريف، إن الزوجة لا تستحق أجرة على الإرضاع، وإنما تستحق المطلقة فقط، وأضاف شومان في منشور له عبر «فيسبوك» أن المولى عز وجل في كتابه الكريم.. «فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَـَٔاتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۖ وَأْتَمِرُواْ بَيْنَكُم بِمَعْرُوفٍۢ ۖ وَإِن تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ له أخرى». 

اقرأ ايضا | أول تعليق من رئيس المركز المصري لحقوق المرأة على فيديو «فرحة كلب»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة