صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأطعمة التي يجب تناولها عند الشعور بالصداع المؤقت 

أمنية شاكر

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 08:51 م

 

 

الصداع المؤقت من الأمور التي قد تزعج الكثير، وهناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها فور الشعور بالصداع، ومن أبرز تلك الأطعمة الزبادي فهو علاج جيد للصداع، ويمكن تناول كوب زبادي مع ملعقة عسل أو قطع فواكه لتعزيز الطاقة في الجسم أيضًا. 

ويعتبر المغنيسيوم من أكثر العناصر الغذائية التي تلعب دورًا في تقليل آلام الرأس، ويمكن الحصول على المغنيسيوم من خلال أطعمة عديدة وأبرزها الموز، حيث يحتوي الموز على نسبة كبيرة من المغنيسيوم، كما أن الموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

 

وقد يكون الجفاف سببًا للإصابة بالصداع، وحينها ينصح بشرب كثير من الماء وتناول البطيخ، فهي فاكهة صيفية خفيفة ومرطبة، كونها تحتوي على 92% من الماء، كما أن المذاق الحلو للبطيخ يزيد من الطاقة ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.

 

إن تناول فنجان من القهوة يساعد في الشعور باليقظة على الفور، كما أن القهوة تساهم في تقليل الصداع نتيجة تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، وهذا ما يفسر احتواء بعض أدوية الصداع على كمية صغيرة من الكافيين، وتعتبر الخضروات الورقية مصدر ممتاز للمغنيسيوم، ولذلك ينصح بتناول الخضروات الورقية عند الشعور بآلام الرأس، ومن أبرز الخضروات الورقية التي يمكن تناولها: السبانخ، والبقدونس، والسلق.

اقرأ أيضا: موزع أغانى المشاهير: الهندسة الصوتية تلعب دورا أساسيا فى عالم الموسيقى

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة