صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مسلسل التسريبات ضد كبار المسؤولين الإسرائيليين «مستمر».. والتحقيقات لا تجدي نفعًا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 سبتمبر 2022 - 11:55 م

كشفت تقارير إسرائيلية عن اختراق هاتف رئيس جهاز الموساد دافيد برنياع من قبل قراصنة، "مرتبطين بإيران".

وذكر موقع "والا" الإسرائيلي، أن قراصنة يبدو أنهم مرتبطون بإيران اخترقوا هاتف رئيس الموساد، ونشروا صورا لأسنانه مع نصائح طبية حول ضرورة تنظيف الأسنان مرتين يوميًا.

وقال الموقع إن مجموعة القراصنة يطلقون على أنفسهم "الأيدي المفتوحة"، نشروا الملف الطبي الخاص برئيس الموساد برنياع.

ووفق الموقع العبري، فبعد وقت من نشر صور أسنان رئيس الموساد، أرفقت المجموعة بعض النصائح له للحفاظ على نمط حياة صحي. كما كتبت المجموعة على صور رئيس الموساد الإسرائيلي التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، "نظف أسنانك بانتظام مرتين في اليوم".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر تسريبات لكبار المسؤولين الإسرائيليين، خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. «الموساد» يعتمد على النساء في «التطبيع» وإدارة ملف إيران

اختراق سابق

وسبق أن اخترقت المجموعة ذاتها من القراصنة ملفات خاصة برئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، خلال الأشهر الماضية. ففي مارس الماضي، نشرت ذات المجموعة بيانات شخصية له، تضمنت استمارة ضريبية يعود تاريخها إلى عام 2022، كما تضمنت معلومات عن راتبه، ومدخراته، ومعاشه التقاعدي.

كما نشرت المجموعة سابقًا صورًا ومعلومات شخصية عن برينع، الذي يترأس جهاز الموساد الإسرائيلي، منذ الأول من يونيو العام الماضي.

ووفق صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، بثت المجموعة مقطعا مصورا يتضمن صورا شخصية لرئيس الموساد، وتذاكر طيران، ووثائق ضريبية له ولأفراد أسرته، وصورة عبر الأقمار الاصطناعية لمنزله الخاص الواقع وسط إسرائيل.

وفي أواخر شهر يونيو الماضي، جرى هناك تسريبٌ لبعض النقاشات الأمنية التي جرت في الغرف المغلقة لدى القادة الأمنيين الإسرائيليين.

تحقيقات بعد تسريبات

وعلى إثر ذلك، قام وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس بفتح تحقيق في التسريبات التي تصدر من النقاشات الأمنية المغلقة.
 
وقال موقع "واي نت" الإسرائيلي حينها، إن "قرار جانتس جاء في ظل التسريبات بشأن المواقف الأمنية حول الملف النووي الإيراني والهجمات الإلكترونية التي حدثت في إيران".
 
وبحسب الموقع ذاته، فإن جانتس اعتبر ما جرى من تسريبات بمثابة انتهاك لسياسة الغموض الإسرائيلية.

وعلى الرغم من التحقيقات الإسرائيلية، التي كانت قبل نحو شهرين من الآن، إلا أن التسريبات لكبار المسؤولين الإسرائيليين لم تتوقف وتواصلت مؤخرًا بأحدث التسريبات التي طالت رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة