الرحلات الجوية - صورة أرشيفية
الرحلات الجوية - صورة أرشيفية


إلغاء عشرات الرحلات الجوية في تايوان مع اقتراب إعصار هينامنور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 01:50 م

قررت تايوان إلغاء عشرات الرحلات الجوية، معظمها محلية، وخدمات العبارات قصيرة وطويلة المدة مع اقتراب إعصار هينامنور من الساحل الشرقي لتايوان. 

وذكرت صحيفة "فوكس تايوان" المحلية اليوم الجمعة 2 سبتمبر، أنه وفقا لإدارة الطيران المدني، تم إلغاء 8 رحلات، سبع منها محلية وواحدة دولية بسبب العاصفة، وتم تأجيل ثلاث رحلات أخرى بين تايوان وسنغافورة ومانيلا لنفس السبب.

وذكر مكتب الموانئ البحرية، أنه تم إلغاء ما مجموعه 65 خدمة عبارات على 12 طريقا كان مقررا اليوم الجمعة.

ووفقا لإدارة الطقس المركزية، ظهر إعصار هينامنور على بعد حوالي 420 كيلومترا شرق كاب إلونبي، أقصى طرف جنوبي جزيرة تايوان، ويتحرك في اتجاه الشمال الغربي بسرعة 8 كيلومترات في الساعة.

وأضافت أن العاصفة، التي يبلغ نصف قطرها 250 كيلومترا، تحمل رياحا سرعتها 162 كيلومترا في الساعة مع هبات تصل إلى 198 كيلومترا في الساعة.

ومن جانبها أكدت الأرصاد الجوية اليابانية أن إعصار "هينامنور" القوي، يتحرك ببطء من موقعه الحالي نحو جزر أوكيناوا، اليوم الجمعة.

ووفقا لوكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، فمن المتوقع أن يقترب الإعصار من جزر ساكيشيما قبالة جزيرة أوكيناوا الرئيسية مساء السبت، مع تحذير وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من هبوب موجات قوية وموجات عالية في محافظة أقصى جنوب اليابان.

وكانت تعليمات قد صدرت إلى أكثر من 400 ألف مواطن ياباني بالإخلاء بسبب الإعلان عن أعلى مستوى من الخطر المرتبط بنوع جديد في محافظة شيزوكا الجنوبية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن نهر ماجومي بالقرب من جسر ياهاجي في مدينة هاماماتسو يمر بمرحلة فيضان بسبب الأمطار الغزيرة.

وحسبما ذكرته الإذاعة فإن المنطقة شهدت 118 ملم من الأمطار في ساعة واحدة ما زاد من مخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، مضيفة أنه تم نصح المواطنين اليابانيين بالبقاء فوق مستوى الطابق الثاني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة