ارشيفية
ارشيفية


مزلقان «قنا وفاقوس».. أبرز حوادث القطارات مع السيارات

باسم دياب

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 01:58 م

شهدت في الأونة الأخيرة حوادث عديدة بين عدد من القطارات والسيارات لقي فيها العدي من الأشخاص مصرعم، وترصد بوابة أخبار اليوم في السطور التالية أبرز تلك الحوادث.

 قطار وميكروباص بالشرقية

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون بإصابات خطرة إثر إطاحه القطار بسيارة ميكروباص أثناء عبورها قضبان السكة الحديد بالشرقية.

البداية عندما تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطارا بإطاحه القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس بسياره ميكروباص أثناء عبورها قضبان السكة الحديد من مكان غير مخصص بالقرب من كوبري عبد السلام بقرية أكياد البحرية مركز فاقوس ونتج عن ذلك مصرع ربه منزل وابنتها وشخص ثالث وإصابة 10 آخرون بإصابات خطيرة.

وانتقلت على الفور، قوات الشرطة بإشراف اللواء محمد الجمسى مدير المباحث الجنائية إلى موقع الحادث، حيث أشرفت على نقل الجثة والمصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى فاقوس المركزي لعلاجهم ورفع أثار الحادث لتسيير الحركة المرورية.

وتوصلت التحريات، إلى أن أثناء عبور الميكروباص قضبان السكة الحديد بناحية كوبري عبد السلام التابعه لقرية أكياد البحرية أطاح بها القطار القادم من الزقازيق إلى فاقوس فأحدث بها تلفيات وهشمها وأودى بحياة 3 أشخاص، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق وقررت انتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثث وتحديد سبب الوفاة والتصريح بدفنهم، وتشكيل لجنة فنية من هيئة السكك الحديدية لمعاينه الحادث وإعداد تقرير فني عنه وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة للتأكد عما إذا كان هناك شبهة جنائية في الواقعة من عدمه.

اصطدام قطار بسيارة بقنا

لقي سائق سيارة نصف نقل مصرعه، في حادث تصادم مع قطار بمحافظة قنا جنوبي مصر، وكانت البداية بتلقي أجهزة الأمن وغرفة عمليات سكك حديد مصر بلاغا بتعطل سير القطارات في محافظة قنا، بعد وقوع تصادم بين قطار وسيارة نصف نقل.

وكشفت التحريات وقوع التصادم حينما حاول سائق السيارة العبور فجأة من أحد المنافذ أثناء قدوم القطار، مما نتج عنه وقوع الاصطدام ووفاة سائق السيارة".

قطار يصطدم بسيارة وتوك توك في الإسكندرية

اصطدم قطار أبو قير الخط الداخلي بالإسكندرية مع سيارة خاصة وتوك توك بمزلقان منطقة باكوس شرق المدينة مما تسبب في إصابة شخص ونجاة اثنين آخرين من الحادث،.

وكان اللواء مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من ضباط شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ بحدوث تصادم بين قطار وسيارة ملاكي ومركبة توك توك، أثناء مرور القطار بمزلقان سينما ليلي بمنطقة باكوس.

وعلي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم والمرور رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وبالمعاينة والفحص تبين تصادم قطار أبو قير بسيارة وتوك توك على مزلقان القطار بمنطقة باكوس. 

وأسفر الحادث عن إصابة شخص يدعى سليمان محمد سليمان، 17 سنة، بكسر بالركبتين وارتجاج ونجاة راكبين آخرين، وجرى نقل المصاب إلى المستشفى الأميري لتلقي العلاج اللازم. 

وتم إزالة آثار الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

اصطدام قطار بسيارة نقل في الخانكة

اصطدم قطار الخانكة بمحافظة القليوبية ، بسيارة نقل أعلى كوبري الرشاح بين مدينة  الخانكة وأبوزعبل، ولم يسفر الحادث عن ثمة إصابات.

تلقى مأمور مركز شرطة الخانكة، بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بقطار الخانكة. 

جرى على الفور إنتقال الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان الواقعة  بقياد رئيس مباحث مركز الخانكة وبالمعاينة والفحص تبين وقوع الحادث بين مدينة الخانكة وابوزعبل،حيث اصطدم القطار بسيارة نقل لم يوجد بها أحدًا، ولم يسفر الحادث عن أى إصابات أو خسائر بالأرواح، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

قطار يصطدم بسيارة بمزلقان بالفيوم

اصطدم قطار «الفيوم - بني سويف» بسيارة ملاكي خلال عبورها شريط السكة الحديد من منطقة غير مخصصة للعبور بمحافظة الفيوم، وتصادف عبورها مع لحظة مرور القطار، ولم يتمكن قائدها من عبور السكة الحديد قبل وصول القطار، وذلك بنطاق قرية الناصرية الواقعة بمركز الفيوم.

وتوقف القطار، وتجمع أهالي القرية حولهما لمعرفة إذا كان هناك مصابين أو وفيات من عدمه، وانتقل مدير أمن الفيوم وقيادات المديرية إلى مكان الحادث للوقوف على حجم الحادث وأسبابه ومعرفة آثاره.

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة